الأخــبــــــار
  1. الاحتلال فتح النار باتجاه سائق سيارة قرب رام الله بحجةمحاولته دهس جنود
  2. العليا الإسرائيلية تقرر هدم منازل منفذي عملية "عين بونين"
  3. نتنياهو يوافق على قرار بناء 2200 وحدة استيطانية جديدة في جبل ابو غنيم
  4. الاحتلال يخطر بهدم 4 مساكن جنوب الخليل
  5. أحمد الطيبي: من المهم إبعاد نتنياهو عن المسرح
  6. عزام الأحمد: ذهاب الرئيس عباس إلى غزة الآن غير مطروح ولا حاجة لذلك
  7. الاحتلال يضع علامات لشق شارع استيطاني جنوب نابلس
  8. يديعوت: تحقيق إسرائيلي بشأن امكانية تورط بيني غانتس بقضية فساد
  9. نتنياهو: تطبيع سري متصاعد مع دول عربية
  10. اسرائيل: عودة التجارة مع السلطة بعد ان الغت مقاطعة استيراد العجول
  11. تسعة قتلى في عمليتي إطلاق نار في ألمانيا
  12. المالكي: الخطة الأميركية تستند إلى حرمان شعبنا من السيادة على الأرض
  13. الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية
  14. الراصد الجوي: اجواء باردة اليوم ومنخفض غدا
  15. خبراء: كورونا يهدد الاقتصاد العالمي
  16. الاحتلال يعتقل 5 مواطنين من الضفة والقدس
  17. الصحة: فلسطين خالية من فيروس كورونا
  18. النخالة: المعركة الان سياسية مع اسرائيل ويمكن ان تتحول لعسكرية
  19. قوات القمع تقتحم قسم (4) في سجن "ريمون"
  20. خليل الحية: مسيرات العودة مستمرة وستستأنف الشهر المقبل

الرجوب: انتخاب الأمير الفيصل رئيسا للاتحاد العربي ضرورة ملحة للتطوير

نشر بتاريخ: 17/09/2019 ( آخر تحديث: 18/09/2019 الساعة: 20:20 )
القدس- معا- انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيسا للاتحاد، وذلك في اجتماعها الـ 25 الذي عقد أمس الاثنين في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، ويأتي انتخاب الأمير الفيصل، خلفا للمستشار تركي آل الشيخ، الذي أعلن استقالته من رئاسة الاتحاد في حزيران/ يوليو الماضي.

وتمت تزكية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل لفترة رئاسية من 2019 حتى 2022، وذلك في حضور أعضاء الجمعية العمومية، التي استهلت أعمالها بكلمة للرئيس المكلف للاتحاد خلال الفترة الماضية محمد روراوه استعرض من خلالها برامج ومسابقات الاتحاد والتقارير المعدة من الأمانة العامة، بينما أعلن د.رجاء الله السلمي الأمين العام للاتحاد اكتمال نصاب الجمعية العمومية.

وأوضح الأمير الفيصل في كلمته امام الجمعية العامة بأن الاتحاد العربي لكرة القدم منذ تأسيسه، يسعى لبناء منظومة رياضية متكاملة تسهم في صناعة الرياضة وتطويرها وتنميتها في الوطن العربي، مشيرا إلى أن الاتحاد شهد خلال مسيرته الكثير من الجهد والعمل بقيادة رؤساء الاتحاد وأعضاء مجالس إداراتهم، مؤكدا على ضرورة مواصلة مسيرة النجاح والعمل لمواكبة المرحلة الحالية بما تشهده من تطوير وتفعيل لواقع الرياضة بصورة عامة وكرة القدم بصورة خاصة.

وأكد الرئيس المنتخب حرص المملكة العربية السعودية على تعزيز قدرات الاتحاد العربي ودعمه واستمرار مسابقاته، موجها خالص الشكر بإسم أعضاء الجمعية العمومية ومجلس إدارة الاتحاد العربي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على ما حظي به الاتحاد من دعم واهتمام يؤكدان حرصهما وايمانهما بدور الشباب والرياضيين العرب في صناعة النجاح وصقل المواهب وتعزيز القدرات وتنميتها.

في حين، قدم أعضاء الجمعية العمومية الشكر والتقدير لحكومة المملكة العربية السعودية على استضافة المملكة لاجتماع الجمعية العامة للاتحاد، آملين المزيد من النجاح لمجلس إدارة الاتحاد العربي لكرة القدم في دورته الجديدة.

ومثل فلسطين في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي اللواء جبريل الرجوب، رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني، ونائبه سوزان شلبي.

واكد اللواء الرجوب، في تصريحات صحفية، إلى أن الاتحاد العربي ومنذ نشأته شكل عنصر وحدة لأسرة كرة القدم العربية، والحفاظ عليها بمعزل عن التجاذبات التي تشهدها المنطقة.

وأشار الرجوب إلى أن ترشيح الأمير الفيصل لرئاسة الاتحاد حمل في طياته رسالة تؤكد على إرادة السعودية للنهوض بالاتحاد العربي، واعادته إلى موقعه الطبيعي.

ولفت الرجوب إلى أن الأمير الفيصل أكد استعداده لإيجاد كافة الاليات التي من شأنها أن تشكل رؤية استراتيجية جامعة لكافة الاتحادات الأعضاء لتطوير خط إنتاج اللاعبين والفنيين إضافة لتوحيد القوانين واللوائح تحت مظلة عربية واحدة.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020