الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين في اليونان يزور بلدية مدينة إيليون

نشر بتاريخ: 27/09/2019 ( آخر تحديث: 27/09/2019 الساعة: 18:06 )
سفير فلسطين في اليونان يزور بلدية مدينة إيليون
أثينا- معا - قام سفير دولة فلسطين في اليونان، مروان طوباسي، بزيارة إلى مجلس بلدية مدينة إيليون، حيث اجتمع خلاله مع رئيس البلدية نيكوس زينيتو ونائب رئيس البلدية و أعضاء من المجلس.

كان التركيز على مسألة إعادة تنشيط شبكة الدعم الذاتي من البلديات اليونانية لفلسطين، حيث بلدية ايليون هي عضو مؤسس بالشبكة التي بادرت السفارة لتشكيلها فبل عامين بالتعاون مع عدد من البلديات اليونانية الصديقة.
رحب السفير طوباسي بالدعم الذي قدمته البلدية للقضية الفلسطينية على مر السنين وأعرب عن تقدير الرئيس محمود عباس وشعب فلسطين للشعب اليوناني ولمواطني مدينة اليون الصديقة.

من جانبه، أشاد زينيتوس بأنشطة سفارة الفلسطينية في اليونان على المستوى الدبلوماسي والاجتماعي والثقافي وأشار إلى أنه بعد إنشاء مجلس KEDE الجديد ( محلس اتحاد بلديات اليونان) ، فإنه سيثير مسألة إعادة تنشيط. الشبكة بمشاركة رؤساء البلديات الجدد على أثر الانتخابات التي جرت البلديات قبل أشهر.
تجدر الإشارة إلى أن بلدية إليون كانت قد وقعت اتفاقية تؤامة مع مدينة أريحا في عام 1999 ومنذ ذلك الحين تم ربط الشعبين بمشاعر الصداقة والأخوة العميقة. حيث تم بعدها إنشاء شبكة دعم البلديات الفلسطينية في نوفمبر 2017 بهدف بمبادرة من سفارة دولة فلسطين لدى اليونان ، حيث كان من بين أمور أخرى تم العمل المشترك فيها كما أفاد طوباسي ، ممارسة التأثير على ضرورة قيام الحكومة اليونانية باستكمال إجراءات الاعتراف وفق قرار و توصية البرلمان اليوناني عام ٢٠١٥ بدولة فلسطينية حرة ومستقلة وذات سيادة على حدود عام 1967 و عاصمتها القدس الشرقية ، واستعادة حقوق الفلسطينين وضمان السلام في المنطقة.
يذكر ان رئيس بلدية ايليون يحمل وساما تقديري من الرئيس، محمود عباس قلده له السفير طوياسي قبل عام نيابة عن الرئيس عباس وان بلدية اليون ترفع علم فلسطين بشكل دائم على مبانيها وتتعاون مع سفارتنا بشكل دائم بالعيد من الفعاليات التضامنية.