الأخــبــــــار
  1. رئيس اسرائيل ريفلين يسلم بيني غانتس كتاب التفويض لتشكيل الحكومة
  2. مصرع رضيعة بحادث دهس في نابلس والشرطة تتحفظ على السائق وتباشر التحقيق
  3. صلح رام الله تؤجل النظر في طلب التراجع عن حجب المواقع الإلكترونية للغد
  4. إصابة مواطن برصاص الاحتلال قرب برطعة جنوب غرب جنين
  5. الاحتلال يؤكد صحة الاخبار عن سقوط طائرة مسيرة له في جنوب لبنان
  6. الاحتلال يمدد توقيف الاسير عربيد
  7. الاحتلال يعتقل 7 مواطنين من الضفة
  8. وزير الخارجية الأمريكي: لا تستبعد العمل العسكري في سوريا
  9. نتانياهو ابلغ مكتب رئيس اسرائيل انه فشل في تشكيل حكومة وسيعيد التكليف
  10. الهلال: إصابة 7 مواطنين بينهم طفلان بحادث سير بين 3 مركبات غرب نابلس
  11. الليكود: نتنياهو لن يطلب تمديد مهلة تشكيل الحكومة لـ14 يوما أخرى
  12. شرطة اسرائيل: نصف الأسلحة في المجتمع العربي مصنعة محليا
  13. وزير الدفاع الأمريكي: القوات الامريكية تغادر سوريا للانتقال إلى العراق
  14. اصابة جندي احتلالي بحجارة المستوطنين في مستوطنة يتسهار بالضفة
  15. الاحتلال يعتقل طفلا 13 عاما في قلقيلية
  16. خبراء أمميون يعربون عن قلقهم بشأن تعذيب العربيد
  17. البرلمان البريطاني يدعم تأجيل بريكست
  18. الطقس: اجواء معتدلة
  19. أردوغان: سنستأنف عمليتنا بشمال سوريا إذا لم يُنفذ اتفاق الهدنة
  20. اصابة 11 مواطنا بينهم 5 اطفال بحادث سير شرق نابلس

إطلاق فعاليات أسبوع المستثمر 2019 و"قرع الجرس للمعرفة المالية"

نشر بتاريخ: 30/09/2019 ( آخر تحديث: 30/09/2019 الساعة: 16:31 )
رام الله- معا - حت رعاية عطوفة محافظ محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام، أطلقت هيئة سوق رأس المال اليوم الاثنين فعاليات أسبوع المستثمر العالمي للعام 2019، والذي يأتي هذا العام تحت شعار "معاً لتعزيز دور المرأة للاستثمار في قطاع الأوراق المالية"، وتخلله احتفالية "قرع الجرس للمعرفة المالية" والتي نظمتها بورصة فلسطين بدعم ومشاركة هيئة الأمم المتحدة للمرأة. حضرها ممثلون عن القطاعين العام والخاص وشركاء محليين ودوليين، حيث تهدف هذه الاحتفالية للتأكيد على دور المعرفة المالية في تعزيز الاستقرار المالي لدى الافراد، وما تقدمه المؤسسات الأكاديمية والشبابية في هذا السياق.

وفي كلمتها أكدت عطوفة محافظ محافظة رام الله والبيرة د. غنام على ضرورة التوعية بالمعرفة المالية لما لها من أثر في رفع المستوى المعيشي للأفراد. ودعت الى تمكين المرأة وإعطاءها الدور الريادي والمتميز في العملية الاستثمارية، وأعربت في نهاية كلمتها عن أملها بأن يكون قرع الجرس للعام القادم في العاصمة الأبدية القدس الشريف.

وأكد براق النابلسي مدير عام هيئة سوق رأس المال على أهمية مشاركة دولة فلسطين من خلال الهيئة في فعالية أسبوع المستثمر العالمي والتي أصبحت مبادرة عالمية تنفيذها الهيئات الرقابية في غالبية دول العالم في ذات التوقيت وتهدف الى رفع وعي المواطنين في ثقافة الادخار والاستثمار في قطاع الاوراق المالية وحماية حقوقهم، وما يميز فعالية هذا العام انها تركز على دور المرأة الهام والمحوري للادخار والاستثمار في قطاع الاوراق المالية. مضيفاً أن الهيئة ومن خلال الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي تولي أهمية خاصة لموضوع التوعية والمعرفة المالية للمواطن الفلسطيني وتحديدا المرأة لما تشكله من أهمية ومساهمة فاعلة في التنمية الاقتصادية.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لبورصة فلسطين أحمد عويضه أنه قد حان الوقت للنهوض بواقع التوعية والمعرفة المالية في فلسطين، وها نحن اليوم نقرع الجرس مع شركائنا في القطاعين العام والخاص للفت الأنظار نحو الفجوة المتسعة ما بين تطور الخدمات المالية السريع في فلسطين والنسب المنخفضة للمنتفعين من هذه الخدمات أو بالحد الأدنى المطلعين عليها. وأضاف: "إن الأزمات المالية التي عصفت بالاقتصاد العالمي مؤخراً والتي من الممكن أن تتجدد في أية لحظة، تنذرنا بضرورة تكثيف جهودنا في مجال تعزيز المعرفة المالية للأفراد في ظل اقتصاد وطني ناشئ تحفه المخاطر وتغلفه الضبابية.

وفي كلمتها، أكدت الممثلة الخاصة لهيئة الامم المتحدة للمرأة في فلسطين - ماريز جويمو على الدور الهام للمؤسسات التعليمية والشبابية في دعم وتعزيز وصول النساء الى المعرفة المالية، وأكدت أيضا على ضرورة الاستثمار في دعم النساء الرياديات وذلك من اجل تحقيق طموحهن الريادية وتحسين ظروفهن الاقتصادية والمعيشية وبالتالي لن نترك أحدا خلف الركب.

وقد تخلل الاحتفالية جلستين حواريتين ركزت الأولى على أهمية المعرفة المالية ودورها في تعزيز الاستقرار المالي للأفراد وخصت بالذكر تأثيرها على النساء. بينما تناولت الجلسة الثانية الحديث حول دور المؤسسات الأكاديمية والمنظمات الشبابية في نشر المعرفة المالية وخاصة فيما يتعلق بالاستثمار في قطاع الأوراق المالية.

يذكر أن "أسبوع المستثمر العالمي" وهي مبادرة دولية سنوية يتم تنظيمها وإطلاقها من قبل المنظمة الدولية للهيئات المشرفة على أسواق المال ايوسكو والتي تتمتع الهيئة بعضويتها الكاملة منذ العام 2014. وتشارك دولة فلسطين للسنة الثالثة على التوالي في هذه الحملة الى جانب ما يقارب 82 دولة حول العالم من الدول الأعضاء في المنظمة. وللمرة الاولى، تنظم مبادرة " قرع الجرس للمعرفة المالية" بالشراكة مع اتحاد البورصات العالمي لإبراز أهمية المعرفة المالية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018