عـــاجـــل
الإدارة الأمريكية ستصدر بيانا خلال الـ24 ساعة المقبلة حول صفقة القرن
عـــاجـــل
الاحتلال يقرر رفع حالة التأهب في الضفة الغربية خشية من ردة فعل السكان
الأخــبــــــار
  1. الإدارة الأمريكية ستصدر بيانا خلال الـ24 ساعة المقبلة حول صفقة القرن
  2. رئيس الموساد الأسبق يدعو إسرائيل للسيطرة على قطاع غزة
  3. الأردن: "ضم الغور" يعني قتل حل الدولتين
  4. واشنطن تعلن طرح "صفقة القرن" على إسرائيل الأسبوع المقبل
  5. نفتالي بينيت: لن نعيد اية اراضي لاقامة دولة فلسطينية
  6. الرئيس الروسي يصل بيت لحم للقاء الرئيس محمود عباس وبحث ابرز المستجدات
  7. الاحتلال يصدر حكماً بالسجن خمس سنوات بحقّ الأسير الأردني محمد مصلح
  8. الاحتلال يسلم اخطارات بهدم 8 مساكن في بيرين جنوب شرق الخليل
  9. الرئيس السابق للموساد يعارض ضم الاغوار أو المنطقة ج أو أي منطقة أخرى
  10. الائتلاف الوطني الديمقراطي يدعو لتصعيد المقاومة الشعبية
  11. قتلى وجرحى بإطلاق نار في سياتل الأميركية
  12. الصين تؤكد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 571
  13. رئيس الوزراء الأردني: أي خطوة اسرائيليةمن جانب واحد ستكون خطيرة للغاية
  14. حالة الطقس: أجواء شديدة البرودة ومنخفض جوي مساء
  15. الرئيس يستقبل رئيس لجنة الانتخابات المركزية
  16. اشتية يبحث مع "المنتدى الاقتصادي" خلق فرص عمل
  17. هنية يلتقي رئيس الحزب الإسلامي الماليزي
  18. الرئيس ونظيره الفرنسي يبحثان العملية السياسية

اللواء كميل يترأس اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 02/10/2019 ( آخر تحديث: 02/10/2019 الساعة: 10:18 )
سلفيت- معا- ترأس محافظ سلفيت اللواء د. عبد الله كميل في دار المحافظة اجتماع المجلس التنفيذي، بحضور نائب المحافظ م. عبد الحميد الديك، وقائد المنطقة العميد اركان حرب ايهاب السعيدني وامين سر حركة فتح اقليم سلفيت عبدالستار عواد وكافة الاعضاء. واستمع من مدراء المؤسسات الرسمية إلى أهم الانجازات والاحتياجات ومعيقات العمل التي تجسدت خلال الفترة الماضية.

وتطرق المحافظ كميل للحديث للشان السياسي وخطاب الرئيس في الامم المتحدة وصلابة الموقف السياسي الفلسطيني الذي يتطلب وقفة شعبية بقدر صلابه هذا الموقف مع القيادة الفلسطينية، وشدد على دعم القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس، داعياً المؤسسات الرسمية والأهلية وكافة القطاعات الشعبية الى الوقوف خلف القيادة في ظل الظروف الصعبة الراهنة وتصاعد وتيرة الهجمة الشرسة من قبل حكومة الاحتلال والمستوطنين ضد مقدساتنا وابناء شعبنا.

واشار كميل الى أن محافظة سلفيت ومؤسساتها تسير بخطى سريعة نحو تحقيق النجاح والتميز في كافة المستويات التعليمية والصحية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية وغيرها.

وحث على السعي الدائم نحو جلب المزيد من المشاريع التنموية وتطوير الخدمات المقدمة للأهالي بحيث تكون بجودة أعلى وبالسرعة التي توفر الوقت والجهد والتكلفة على المواطن.

الى ذلك دعا د. كميل رجال الأعمال والمستثمرين لتنفيذ المزيد من المشاريع التي من شأنها النهوض بالوضع الاقتصادي في المحافظة، مؤكداً على أهمية تفعيل ودعم صندوق التكافل الخيري والذي يعنى بترميم منازل المواطنين المحتاجين، وتأمين الأقساط الجامعية للطلبة الفقراء الذين لا يستطيعون تأمين أقساط الدراسة.

واكد اللواء كميل على ضرورة الالتزام بمواعيد قطف ثمار الزيتون التي حددتها وزارة الزراعة ومديريتها. موضحا ان جهات الاختصاص ستحاسب كافة العاملين على تهريب زيت الزيتون او من يثبت عليه تهمة الغش، على اعتبار ان عمليات التهريب لا تمس امننا الاقتصادي فحسب بل الامن الوطني ايضا.

وناقش المجتمعون الترتيبات الخاصة بفعاليات العمل التطوعي لقطف ثمار الزيتون مع المزارعين خلف الجدار وبالقرب من المستوطنات في مختلف بلدات وقرى المحافظة. مؤكدين على مشاركة مؤسسات وفعاليات سلفيت كافة في هذا الموسم، لدعم صمود وثبات المزارعين فوق أراضيهم المهددة بالاستيطان.

وشدد المحافظ كميل على تقديم الدعم والاسناد للمزارعين الذين تقع اراضيهم داخل جدار الفصل العنصري ، داعيا الى تكثيف الفعاليات الرسمية التطوعية في موسم الزيتون. ودعا الى الحفاظ على الممتلكات العامة واحترام موظفي الخدمة المدنية وخص بالذكر العاملين في قطاع التعليم والصحة .

واشار الى انه سيتم افتتاح جامعة الزيتونة خلال العام المقبل، مشددا على تظافر الجهود لانجاح هذا المشروع التعليمي الوطني.

وبين المحافظ انه يتم التواصل مع الأطراف ذات العلاقة ومع الوزارات المختصة لتوفير هذه الاحتياجات قدر الإمكان، واكد ان القيادة والحكومة الفلسطينية تولي محافظة سلفيت اهتماما كبيرا كونها من المحافظات الأكثر استهدافا من قبل الاحتلال والاستيطان.

وأشاد اللواء د. كميل بالمؤسسة الأمنية ودورها في فرض النظام وسيادة القانون، مؤكدا انه لن يسمح بأن تكون هناك أي محاولة لزعزعة امن وأمان المواطن او العبث بمقدرات الوطن.

وفي نهاية الاجتماع تم عرض مجموعة المشاريع التنموية الملحة التي من شانها النهوض بالمحافظة وخاصة فيما يتعلق بقطاعات الصحة والتعليم والثقافة والأندية الرياضية الشبابية والمؤسسات الأهلية.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020