الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

إنتهاء العمل بإزالة الألغام بمنطقة المغطس في أريحا

نشر بتاريخ: 02/10/2019 ( آخر تحديث: 02/10/2019 الساعة: 14:08 )
إنتهاء العمل بإزالة الألغام بمنطقة المغطس في أريحا
اريحا- معا- أعلن المركز الفلسطيني لمكافحة الألغام في وزارة الداخلية إنه سيتم الإنتهاء من إزالة الألغام بمنطقة المغطس في محافظ الأغوار خلال الأيام القليلة القادمة وذلك بالتعاون مع الجنة الرئاسية لمتابعة شؤون الكنائسوبالشراكة مع المنظمة الدولية لإزالة الألغام هالو ترست (HALO trust).
وتشمل المرحلة الأولى التي تم تنظيفها من الألغام مساحة 136 دونم من الأراضي المجاورة للمغطس الذي يعد منطقة دينية هامة للطوائف المسيحية في فلسطين والعالم والتي تضم ثماني (8) كنائس لمختلف الطوائف المسيحية وهو مايجذب عدد كبير من السياح إلى المنطقة من كافة أرجاء العالم كل عام.
يندرج هذا العمل ضمن التأكيد على السيادة الفلسطينية لهذه المنطقة والذي يخدم توجهات الحكومة الفلسطينية لهذه المنطقة الساعية إلى تنشيط السياحة في المكان ويدعم خطة العنقود السياحي في أريحا والأغوار التي قدمها دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية وأكد عليها في جلسات الحكومة والتي كان آخرها الجلسة التي عقدت في الأغوار لتأكيد السيادة الفلسطينية عليها والحق الفلسطيني فيها.
ومن الجدير بالذكر أن عمليات إزالة الألغام في منطقة المغطس انطلق العمل بها في الشهور السبع الماضية وواجهت العديد من الصعوبات نظراً لعدم تقديم الأحتلال لخرائط توزيع الألغام في المكان مما أحتاج إلى جهد كبير من مركز مكافحة الألغام في وزارة الداخلية والشركاء والخبراء الدوليين البالغ عددهم عشرون خبيراً.
وسيستمر العمل في منطقة الأغوار ومحيط منطقة المغطس التي تمتد على مساحة 500 دونم تم تقسيم العمل فيها على مراحل، حيث ستبدأ المرحلة الثانية منها قريباً.