السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بتسليم : 22 حاجزا و65 سدة للاحتلال في قلب مدينة الخليل

نشر بتاريخ: 03/10/2019 ( آخر تحديث: 03/10/2019 الساعة: 17:06 )
بتسليم : 22 حاجزا و65 سدة للاحتلال في قلب مدينة الخليل
الخليل - معا - قال مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلّة بيتسليم :" ان اسرائيل تطبّق منذ 25 عامًا في منطقة مركز مدينة الخليل سياسة فصل معلنة تهدف إلى تمكين ثلّة من سكّان المدينة اليهود من العيش وكأنّهم ليسوا مستوطنين في قلب مدينة فلسطينيّة مكتظّة في قلب منطقة محتلّة. هذه السياسة تتجاهل تمامًا احتياجات سكّان المدينة الفلسطينيّين وتحكم عليهم بالعيش في معاناة لا تطاق، معاناة تدفعهم إلى الرّحيل عن منازلهم وكأنّما رحلوا بمحض إرادتهم.
واضاف المركز في تقرير: تحت غطاء الأمن: السياسة الإسرائيلية في مدينة الخليل كوسيلة لنقل سكانها الفلسطينيين قسريًا ، ان التدابير المخصّصة لتقييد الحركة وإبعاد الفلسطينيّين عن الشوارع الرئيسيّة وعن محيط منازل المستوطنين تشمل 22 حاجزا و65 سدّة مختلفة وبهذا تؤثّر منظومة الحواجز والسدّات في المدينة على جميع الفلسطينيّين المقيمين في المنطقة أو المارّين عبرها. إنّه نظام يجعل حياتهم جحيمًا لا يُطاق ".
وناقش مدير مكتب معا في الخليل محمد العويوي خلال برنامج (معا 24) هذا التقرير ، والتطورات على الارض وما هو الدور المناط بالحكومة والمفاوض الفلسطيني خلال المرحلة القادمة، اضافة لدور مؤسسات الخليل في التصدي لهذه السياسة الهادفة لتفريغ الخليل من سكانها كما جاء في تقرير بيتسليم.
المزيد من خلال مشاهدة المقابلة التالية: