الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلمان يشارك في المؤتمر الدولي الرابع للمدن التعليمية في كولومبيا

نشر بتاريخ: 07/10/2019 ( آخر تحديث: 07/10/2019 الساعة: 11:36 )
سلمان يشارك في المؤتمر الدولي الرابع للمدن التعليمية في كولومبيا
بيت لحم- معا- شارك رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان كمتحدث في المؤتمر الدولي الرابع للمدن التعليمية في ميديلين في كولومبيا تحت شعار (التعليم لمدى الحياة ولمدن مستدامة) بين تاريخ 1-3 تشرين أول 2019.
وشمل المؤتمر العديد من الجلسات تناولت تخطيط المدن وإدارتها والتوظيف وريادة الأعمال في المدن التعليمية والمدن الخضراء والصحية.
وكان سلمان قد شارك في جلسة تحت عنوان ( المواطنون الذين يعيشون في المناطق المحرومة) مع كل من الأستاذ في جامعة هايتي سانتيل برايس، ونائب رئيس بلدية تونس خضر لسعد، ومنسق لجنة الإبتكار والتصميم في بويبلا/ المكسيك السيد أدريان هيرنانديز، وقد يسر هذه الجلسة السيد سيموس أو تواما من مركز التعليم المستمر من جامعة كورك في إيرلندا.
ومن جانبه، تحدث سلمان عن مدينة بيت لحم وخاصة الجانب الديموغرافي والجغرافي وأهم التحديات التي تمر بها المدينة نتيجة لممسارات الإحتلال، مؤكدا أن الإحتلال يسيطر على معظم مساحة المحافظة.
وأشار أن المنطقة (ج) مع المناطق التي تصنف كمحميات طبيعية تشكل 86.6%، وهذا ما يراجع فرص التنمية وإقامة المشاريع، وتحدث عن المستوطنات المنتشرة في المحافظة، وعن مناطق أ/ب/ج، وجدار الفصل العنصري والحواجر الإسرائيلية، كما وتطرق سلمان إلى التعليم في فلسطين مؤكدا أن الشعب الفلسطيني من بين أكثر الشعوب تعليما.
وأكد أن هناك معيقات عديدة تطال التعليم بسبب الإحتلال وخاصة هدم المدارس مثل المدرسة الإبتدائية في قرية جب الذيب وأكد على إصرار شعبنا الفلسطيني على التعليم.
كما أكد سلمان بأنه بعد 5 سنوات لن يتبقى أراض لبناء مدارس عليها في منطقتي A وB خصوصا وأن المجتمع الفلسطيني مجتمع فتي ويشكل من هم أقل من ١٧ سنة ٤٧% من المجتمع.
وكان سلمان قد إلتقى بديفيد أتشوارينا مدير معهد اليونسكو للتعليم المستمر مدى الحياة وبحثا سبل التعاون المشترك في نشر ثقافة التعليم.