عـــاجـــل
مقتل مواطن بالرصاص خلال شجار في الخليل
الأخــبــــــار
  1. مقتل مواطن بالرصاص خلال شجار في الخليل
  2. روسيا تغلق حدودها مع الصين تحسبا من انتشار فيروس كونرونا
  3. جيش الاحتلال يدفع بتعزيزات اليوم الى الضفة خشية اندلاع مواجهات
  4. قوات الاحتلال تعتقل عشرة مواطنين
  5. روسيا: "صفقة القرن" تتجاهل قاعدة التسوية المعترف بها دوليا
  6. اعتقال 5 نسوة من منطقة باب الرحمة داخل المسجد الأقصى
  7. الطيبي: نتنياهو سحب طلب الحصانة والطريق ممهدة لمحاكمته
  8. بلدية الاحتلال تهدم محلا تجاريا في القدس
  9. بعد تأكده من الفشل وفقدان الامل- نتانياهو يسحب طلبه الحصانة من الكنيست
  10. مسؤول أمريكي: إذا تبنى الفلسطينيون الخطة فسيكونوا قريبين من الدولة
  11. الاحتلال يغلق عددا من الطرق الزراعية جنوب نابلس
  12. الرئيس يدعو بعض قادة حماس في الضفة الى الاجتماع الطارئ اليوم مساء
  13. مستوطنون يحرقون صفا دراسيا ويخطون شعارات عنصرية جنوب نابلس
  14. حالة الطقس: أجواء باردة نسبيا
  15. مصادر أميركية للعربية: صفقة القرن تتضمن حل الدولتين وضم للمستوطنات
  16. مسؤول امريكي: سيتم نقل بعض الاحياء في القدس الشرقية لادارة الفلسطينيين
  17. نتانياهو لترامب: صفقة القرن بالنسبة لاسرائيل هي فرصة القرن
  18. ترامب يكشف: دول عربية عديدة وافقت على صفقة القرن وتعتبرها صفقة عظيمة
  19. نتنياهو يدرس سحب طلبه للحصول على الحصانة تجنبه المحاكمة

توقيع 6 عقود منح ضمن برنامج المشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP)

نشر بتاريخ: 10/10/2019 ( آخر تحديث: 10/10/2019 الساعة: 15:15 )
رام الله - معا - تم توقيع ستة عقود منح ضمن برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP) اليوم من قبل سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى فلسطيماسايوكي ماغوشي وممثلي كل من مجلس الخدمات المشترك للنفايات الصلبة لقرى شمال غرب القدس وجمعية المتضررين من الجدار الزراعية واتحاد الشباب الفلسطيني وجمعية سيدات أريحا الخيرية وجمعية بيت ساحور التعاونية والمؤسسة الطوعية المدنية كل على حدا، في مقر الممثلية اليابانية في رام الله ، وقد بلغت القيمة الاجمالية للتمويل 534410 دولار.

سيستخدم مجلس الخدمات المشترك منحة قيمتها 90180 دولار لتوزيع 540 حاوية نفايات في 16 موقع في منطقة شمال غرب القدس. ويهدف هذا المشروع إلى تحسين ادراة النفايات الصلبة في هذه المواقع وضمان بيئة آمنة والتقليل من المخاطر البيئية على الصحة العامة.

كما ستستخدم جمعية المتضررين من الجدار الزراعية منحة قيمتها 90000 دولار لتركيب نظام الألواح الشمسية في تجمع الوليدة البدوي في منطقة بيت لحم، ويهدف هذا المشروع إلى تسهيل الوصول الى الكهرباء حتى يتمكن المزارعون من استخدام الكهرباء في تصنيع منتجات الألبان التي تشكل مصدر دخل لهم..

كما وسيستخدم اتحاد الشباب الفلسطيني في رام الله منحة قيمتها 89971 دولار لإعادة تأهيل 11 مدرسة عامة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وسيتم من خلال أعمال المشروع توفير 113 وحدة صحية خاصة بهم، وسبع وحدات للشرب ومنحدرات لمستخدمي الكراسي المتحركة لضمان سهولة الدخول والخروج.

وأيضا ستستخدم جمعية سيدات أريحا الخيرية منحة بقيمة 90279 دولار لتركيب ألواح الطاقة الشمسية للمدرسة التابعة للجمعية، حيث يهدف هذا المشروع إلى توفير الطاقة الكافية لتشغيل أنظمة تكييف الهواء في الفصول الدراسية وكذلك تحسين البيئة التعليمية للطلاب في الجمعية.

كما ستستخدم جمعية بيت ساحور التعاونية للضمان الصحي منحة بقيمة 89500 دولار لتوفير وحدة التنظير في مستشفى شيبرد الميداني من أجل تحسين مستوى الخدمات الطبية في المستشفى، وبالتالي عدم الحاجة لتحويل المرضى إلى مراكز طبية أخرى. .

وأخيراَ سوف تستخدم المؤسسة الطوعية المدنية منحة بقيمة 84480 دولار بهدف تسهيل الوصول الى المياه من خلال إنشاء وإعادة أهيل 15 بئرمياه في منطقة طوباس وقلقيلية، وتمديد خط مياه بطول 1.2 كم مع تركيب 5 خزانات مياه في منطقة عزّون بمحافظة قلقيلية .

وهنأ ماسايوكي المستفيدين، وتمنى لهم جميعاً التوفيق والنّجاح في المشروع. وأكد التزام اليابان الثابت في دعم الشعب الفلسطيني من منظور الأمن الإنساني وكذلك على أهمية تنفيذ مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية اللازمة للمجتمعات الفلسطينية.

ومنذ عام 1993، قدمت حكومة اليابان مساعدات إنمائية الرسمية بقيمة ما يقارب 91. مليار دولار للفلسطينيين. وقد صيغت مشاريعGGP بالتعاون مع السلطة الفلسطينية من خلال وزارة المالية والتخطيط منذ عام 2010.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020