الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعتقلة المضربة هبة اللبدي في زنزانة بأربع كاميرات؟!

نشر بتاريخ: 10/10/2019 ( آخر تحديث: 10/10/2019 الساعة: 18:31 )

الكاتب: وليد الهودلي

لم تكن الاربع كاميرات بيد هبة لتصور مشاهد العنف والتنكيل والقهر البشع الذي تتعرض له، كانت الاربع كاميرات تُطلّ عليها من الزوايا الاربعة للزنزانة، ونعلم ان تقنيات الكاميرات الحديثة قادرة بكاميرا واحدة ان تجوب كل مساحات الزنزانة الواسعة! ما الداعي لاربع كاميرات؟ هو امعان في اشعار الضحية بالامتهان وافتراس الخصوصيات الى أبعد مدى ممكن، هم يعرفون حساسية كونها امرأة ومع ذلك يُمعنون في الانتهاك والاعتداء الصارخ على كل مكونات المرأة الحرّة، هم يقصدون ايصال رسالة بليغة بلغة فصيحة لنا جميعا، لكل معاني الرجولة فينا، لكل ما تبقى لدينا من نخوة أو قدرة على الاحساس المرّ وتذوق العلقم، وهل ما زال لدينا بقايا قدرة على الانتصار للمظلوم؟ أين نحن من اعراضنا وحرماتنا ومناطق الحساسية للكرامة في وجودنا؟.
أعملوا ماكينة العذاب والقهر على روح هبة ولم يتركوا شاردة او واردة من قاموس عذابهم الا وأخرجوه لها. حكت لنا عن رحلة الالام وصلب الروح والضرب على كل مناطق الالم النفسي والجسدي، من زنازينهم القذرة والشبح المتواصل على ذات الكرسي الذي استشهد عليه خالد الشيخ وعبد الصمد حريزات، هو ذات النفق المظلم الذي زجوا به سامر العربيد وما زال، حكت لنا تعاقب فريق المجرمين كل بما يبدع من وسائل القهر والقتل النفسي، حكت لنا كلماتهم النابية التي لا وجود لها الا في قاموسهم وقواميس عالمهم السفلي المنحط ، حكت لنا تهديدهم ووعيدهم الذي يفوق خيال اعتى المجرمين، حكت لنا مواخير مكرهم وخبثهم الذي ابدعته عقولهم المسكونة بالحقد والكراهية والعنصرية البغيضة، هذه المواخير التي نحتوا لها اسم العصافير ليظهروا خلاف ما تبطن.. حكت لنا عن تعاقب الليل والنهار في زنازين لا ليل فيها ولا نهار، فيها تسكن الحشرات والجراذين التي أنبتوها نباتا سيئا في أوكارهم هذ ، حكت لنا باقتضاب ما تعانيه المرأة بخصوصية لباسها ووضعها البيولوجي وحمامها، هلى ندرك ماذا يعني ان يكون الحمام مكشوفا فاضحا للعورة، هل يدركون ماذا يعني للمرأة العربية أن يزرع صقف زنزانتها باربع كاميرات؟؟.
الامر مهين بل في غاية المهانة واستفزاز النخوة والكرامة، ما كان لهم أن يتجرأوا على كل هذا لولا تقديرهم الاعمى بان أمتنا الى الموت أقرب منها الى الحياة، فأمة لا تثور لكرامة نسائها أمة لا تستحق الحياة ولا تستحق الا الاحتلال والمزيد من قمعه وبطشه وصلفه.. هكذا هم يقدرون وهكذا يجسّون نبضنا فيجدونه ميتا لا حياة فيه ولا حرارة ولا قدرة لنخوة معتصم ولا حتى نخوة أبي جهل !!.
هم بمجساتهم الحقيرة وصلوا الى هذه النتيجة فبالغوا في استبدادهم وارتقوا الى اعلى قمة تبلغها أحقادهم، ولكن هذه المجسات وتلك الكاميرات ستجني عليهم وستقودهم الى غلوّ جنونهم وبلوغ ابعد مدى في استحمارهم لنا ولأمتنا، وما هذا الا نذير لنا وفتح جديد على موارد نخوتنا وصدقنا مع قضيتنا وتحديات وجودنا.. هبة اللبدي اليوم وسامر عرابيد وكل ضحاياهم، والقمع غير المسبوق الذي شهده النقب بداية هذا العام ما هو الا ارهاصات الانتصار للكرامة القادمة.
حتما ستثور مكنوناتنا التي طال عليها الامد، حتما سيلاقون من هذه الامة العظيمة ما يليق بها وبتاريخها العظيم وقدرتها على الاشراق من جديد مهما ادلهمت خطوبها، درجة الاستفزاز العالية هذه على اسيراتنا واسرانا وعلى كل مكنونات كرامتنا حتما ستثمر، حتما ستتحرك، وحتما اذا تحركت ستنتصر.