الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

الموساد: حماس تخفي اغتيال قادتها في العالم

نشر بتاريخ: 11/10/2019 ( آخر تحديث: 14/10/2019 الساعة: 09:23 )
الموساد: حماس تخفي اغتيال قادتها في العالم
بيت لحم- معا- ادعى رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد" يوسي كوهين، حركة حماس بأنها تخفي عمليات الاغتيال التي طالت كبار قادتها في مختلف أنحاء العالم.
ولم يكشف كوهين في حديث لمجلة "ميشباحا" الإسرائيلية، عن أسماء المسؤولين الذين اغتالهم جهازه مكتفيا بالقول إن "حماس لم تعد تنسب هذه الاغتيالات لإسرائيل".
وقال كوهين" تم ارتكاب عدد قليل من عمليات الاغتيال، لكن العدو غير إستراتيجيته، لم يعد في عجلة من أمره لنسب عمليات القتل لنا، لأسبابه الخاصة".
وأضاف، أن إسرائيل تنفذ اغتيالات خارج حدودها بهدف "إزالة التهديدات"، مضيفا: "من يهدد أمن إسرائيل من الخارج سيشعر بقبضة "الموساد".
وكشف رئيس الموساد، أن قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني غير مدرج بعد على قائمة التصفيات الخاصة بالجهاز.
وذكر أن سليماني "لم يرتكب بعد الخطأ الذي سيدخله قائمة أهداف "الموساد"، لكنه يدرك جيدا أن اغتياله ليس أمرا مستحيلا"، مشيرا إلى أن إسرائيل على دراية تامة بأنشطة قائد "فيلق القدس" وتعلم سبل إحباطها.
كما أكد كوهين أن بإمكان إسرائيل اغتيال الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله، لكن امتنع عن الرد على سؤال عن سبب عدم لجوء تل أبيب إلى هذا الخيار بعد.
واتهم رئيس الموساد إيران بعدم التخلي عن طموحاتها النووية، وشدد على أن جميع الخيارات مطروحة لمنع طهران من الحصول على الترسانة النووية، مضيفا: "تل أبيب لا تسعى إلى الإطاحة بالحكومة الإيرانية والانتقام من العلماء النوويين في هذا البلد وقصف قواعد إيرانية، بل إلى إبرام اتفاق سيزيل أي إمكانية لإنتاج السلاح النووي في الجمهورية الإسلامية".