الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد طبي يشارك بمؤتمر "التشخيص المبكر لسرطان الثدي" بعمان

نشر بتاريخ: 11/10/2019 ( آخر تحديث: 11/10/2019 الساعة: 20:48 )
وفد طبي يشارك بمؤتمر "التشخيص المبكر لسرطان الثدي" بعمان
عمان -معا - شارك وفد طبي فلسطيني من اخصائيي الاشعة بمؤتمر طبي في العاصمة الاردنية عمان، بقيادة البروفيسور النمساوي لاباز الذي امضى 40 عاما من العمل على تطوير التشخيص المبكر لسرطان الثدي.
ومثّل الوفد الطبي الفلسطيني 14 طبيب بين اخصائي ومقيم في الاشعة، على مدار 4 ايام في المؤتمر الذي عقد بعنوان "ورشات متعددة للتشخيص المبكر لسرطان الثدي"، حيث قدم والوفد الطبي المرافق له عشرات ورشات العمل المميزة حول التشخيص المبكر، وقدم خبرته الطويل وآخر ابحاثه العلمية المتطورة والمواكبة لكل ما هو جديد للاطباء المشاركين من عدة دول عربية بينها فلسطين.
وتم المؤتمر برعاية مؤسسة الحسين للسرطان ومركز الحسين للسرطان بدعم الاميرة تغريد بنت طلال، الذي يجري في شهر اكتوبر الوردي- شهر التوعية من سرطان الثدي.
واوضح د.نافز سرحان اخصائي الاشعة التشخيصية رئيس وحدة سرطان الثدي في مستشفى بيت جالا الحكومي، اهمية ورشات العمل في هذا المؤتمر والتي واكبت آخر ما توصل اليه العلم والبحوث العلمية من قبل البرفيسور العالمي لاباز حول التشخيص المبكر، مؤكدا ان الوفد الفلسطيني سينقل هذه التجربة الى باقي اطباء الاشعة في الوطن الى جانب العمل على تطبيقها على ارض الواقع مع مرضى سرطان الثدي، حيث ان التشخيص المبكر يزيذ من نسب الشفاء الكامل بنسبة ٩٠%