الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة حول الشراكة في نظام التأمين الزراعي ما بين القطاع العام والخاص

نشر بتاريخ: 14/10/2019 ( آخر تحديث: 14/10/2019 الساعة: 17:55 )
ورشة حول الشراكة في نظام التأمين الزراعي ما بين القطاع العام والخاص
رام الله- معا- تحت رعاية وزير الزراعة الاستاذ رياض عطاري، إفتتح د. ناصر الجاغوب رئيس صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية ورشة عمل تشاورية حول نظام التأمين الزراعي في فلسطين ونموذج الشراكة مابين القطاع العام والخاص بالشراكة مع مؤسسة اوكسفام الدولية ضمن مشروع التطوير العادل للإنتاج الزراعي وأنظمة السوق في الأراضي الفلسطينية المحتلة الممول من الوكالة السويدية للتعاون الانمائي.
وقدم الجاغوب خلال الاجتماع وصفاً تحليليا حول أهمية إحداث الشراكة في بناء نظام التأمين الزراعي في فلسطين ما بين القطاعين العام والخاص وتحديد الأدوار والمسؤوليات التي يجب أن يقدمها ويقوم بها كل طرف من أجل الانتهاء من إعداد نظام تأمين زراعي قادر على تقديم الدعم والمساندة اللازمة للمزارع الفلسطيني والقطاع الزراعي بشكل أشمل وأكبر.
بدورها قدمت الخبيرة الدولية أولينا سوسينكو شرحاً تقديمياً حول مقترح لنموذج شراكة ما بين القطاعين العام والخاص بالاضافة الى مناقشة النظام المالي لنظام التأمين الزراعي المقترح في فلسطين.
وتم خلال الورشة مناقشة الإطار القانوني لنظام التأمين الزراعي الفلسطيني واللوائح التنفيذية والتعديلات القانونية اللازمة من قبل الخبير القانوني طارق طوقان. وشارك في ورشة العمل التشاورية ممثلين عن اللجنة التوجيهية للتأمين الزراعي وممثلين عن شركات التأمين والمزارعين وهيئة سوق رأس المال والدوائر الفنية العاملة في صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية.