الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي تشارك في قمّة "بيروت إنستيتيوت" في أبوظبي

نشر بتاريخ: 15/10/2019 ( آخر تحديث: 16/10/2019 الساعة: 09:22 )
عشراوي تشارك في قمّة "بيروت إنستيتيوت" في أبوظبي
القدس - معا - شاركت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي، في قمّة "بيروت إنستيتيوت" في أبوظبي بنسختها الثالثة تحت عنوان "عقد العشرینیات: ماذا نتوقع؟ كیف نستعد؟" التي انطلقت، أول أمس الأحد، بحضور١٦٠ متحدثًا عالميًا وعربيًا من نخبة الخبراء والمفكّرين وروّاد المجتمع المدني والنساء الرياديات والقيادات الشابة من ٣٥ دولة.
وقادت عشراوي خلال مشاركتها بالقمة جلسة مغلقة تحت عنوان "عقد العشرینیات: ماذا نتوقع؟ كیف نستعد؟"، كما وشاركت في جلسة عامة بعنوان" هل تقود أمريكا بحزم أم أنها تفوض القيادة لمتعهدين؟" تطرقت خلالها لآخر المستجدات السياسية والدور الأمريكي في المنطقة والعالم، وأكدت على أن الفلسطينيين يعتبرون أمريكا شريكا وداعما أساسيا للاحتلال، وقالت:" إن الخطوات والقرارات اللامسؤولة التي اتخذتها الادارة الامريكية تجاه القضية الفلسطينية بما في ذلك نقل سفارتها في اسرائيل من تل ابيب الى القدس مثّل صفعةً لجميع دعاة السلام في العالم".

واشارت عشراوي إلى أن إدارة ترامب اتخذت قرارات انفرادية تخطت فيها المؤسسات الدولية والداخلية ولفتت الى ان المؤسسات الامريكية لم تستطع لجم الفوضى التي تسببت فيها هذه الادارة مشددة في هذا السياق على أن الولايات المتحدة الامريكية فقدت الكثير من دورها في العالم.