الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية : اجتماع المجلس الاستشاري الثقافي

نشر بتاريخ: 17/10/2019 ( آخر تحديث: 17/10/2019 الساعة: 11:24 )
قلقيلية : اجتماع المجلس الاستشاري الثقافي
قلفيلية - معا - نظراً للعلاقة التشاركية ما بين وزارة الثقافة والمجتمع المحلي بكافة أطيافه ، نظمت وزارة الثقافة – مديرية محافظة قلقيلية لقاء تشاورياً بدعوة من ادارة مكاتب المحافظات والادارة العامة للتخطيط في الوزارة وذلك للاطلاع والتشاور حول الخطة التنفيذية للأعوام من 2020- 2022، وذلك في مقر مديرية ثقافة قلقيلية بحضور أ. فلاح أبوالرب مدير مكاتب المحافظات وأ. أنور ريان مدير مديرية الثقافة وأ. محمود صوف مدير المتابعة والتقييم ، وطاقم المديرية وأعضاء من المجلس الاستشاري الثقافي .
افتتح اللقاء أ. ريان بالترحيب بالحضور الكريم ، مؤكداً على أهمية هذه اللقاءات الدورية للمجلس الاستشاري ، وذلك بهدف تطوير الواقع الثقافي للمحافظة من خلال المقترحات والمشورات التي يقدمها المجلس على مدار العام . كما أوضح بأن هذا اللقاء هو لوضع الحضور بتصور الخطة التنفيذية للأعوام الثلاث القادمة ، وبدعوة كريمة من الأخوة في الوزارة .
بدوره رحب أ. أبو الرب بالحضور ، ناقلاً تحيات معالي الوزير د. عاطف أبوسيف ، حيث أوضح أهمية العلاقة التشاركية بين المديرية والمجتمع المحلي ممثلا بالمجلس الاستشاري ، منوهاً لبعض النقاط المهمة والتي تتعلق بالأنشطة والموازنات وأهمية استيفاء جميع ما يتعلق بالصرف المالي للأنشطة من أوراق ثبوتية وغير ذلك ، وتحدث كذلك عن توجهات لدى الادارة العامة للآداب تسعى من خلالها نقل خبرات المثقفين الكبار إلى اليافعين من خلال لقاءات دورية في كافة مجالات الأدب .
وبدوره أكد أ. صوف على أن الخطة التنفيذية هي ترجمة للأهداف التي تسعى الوزارة لتحقيقها خلال الأعوام القادمة ،حيث الضرورة أن تترجم بأنشطة واضحة وهادفة ، تخدم المجتمع المحلي ، وأضاف بأن هناك تحديث لقاعدة بينات كل الفعاليات الثقافية في الوطن من مؤسسات وشخصيات ثقافية .
وفتح باب النقاش لمقترحات تم طرحها من قبل المجلس الاستشاري الثقافي من ضمنها تنفيذ مهرجان شعبي تراثي كتقليد سنوي للمحافظة .