الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو سيف: دعم أفلام المستوطنين انتهاك صارخ للقيم الثقافية

نشر بتاريخ: 04/11/2019 ( آخر تحديث: 04/11/2019 الساعة: 16:37 )
أبو سيف: دعم أفلام المستوطنين انتهاك صارخ للقيم الثقافية
رام الله- معا- قال الدكتور عاطف أبو سيف وزير الثقافة إن تخصيص حكومة الاحتلال ملايين الشواقل لدعم أفلام المستوطنين، يعتبر انتهاك صارخ للقيم الثقافية وتكريس غير مسبوق لسياسة الاستيطان المرفوض محلياً ودولياً، والذي لا يستند لأي أساس قانوني أو انساني، فهذه البلاد بكل تلالها وجبالها ووديانها وآثارها تحتفي بتاريخ واحد هو التاريخ الكنعاني الفلسطيني.
وأضاف أن تلك الأصوات التي تسعى الحكومة الاسرائيلي لاطلاقها من المستوطنات، عبر القطاع السينمائي، ليست سوى أصوات تعبر عن الكراهية والحقد، وتحارب الفلسطيني الطفل والمرأة والشيخ بلا تمييز، وتقطع الطريق الذي هو حق للفلسطيني، مشيراً إلى أن العالم قادر على التمييز بين الحقيقة والخيال، وبين اصحاب الحق والمزيفين.
وقال أيضاً إن هذا النهج الاسرائيلي يندرج ضمن سياسة حكومة الاحتلال المبنية على التهويد وتكريس الكراهية وجزء من حملة ممنهجة ومستمرة في التزوير والسطو على كل ما هو فلسطيني، ومكونات الحضارة التي تشير إلى الفلسطينيين؛ أصحاب الأرض وعشاقها والمرابطين الصامدين فيها.
وكانت وزيرة الثقافة والرياضة في الحكومة الإسرائيلية "ميري ريغيف" قررت لأول مرة دعم الإنتاج السينمائي الإسرائيلي للمستوطنين السينمائيين الذين يعيشون في مستوطنات الضفة الغربية.
ووفقا للقرار "سيتم تقديم دعم مخصص لإنتاج الأفلام في الشمال وللمرة الأولى في مستوطنات الضفة بمبلغ إجمالي وغير مسبوق يزيد عن 8 ملايين شيكل".