وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأغا: وحدة قوى شعبنا باتت ضرورة مصيرية ولا يحق لكائن من كان أن يخرج عن الصف الوطني

نشر بتاريخ: 25/03/2008 ( آخر تحديث: 25/03/2008 الساعة: 13:03 )
غزة- معا- ثمن د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس اللجنة القيادية العليا لحركة فتح بقطاع غزة الجهود التي بذلها ولا يزال يبذلها اليمن "الشقيق" ورئيسه علي عبد الله صالح لرأب الصدع في الصف الفلسطيني عبر المبادرة اليمنية المباركة ـ والتي أعلنت منظمة التحرير الفلسطينية والرئيس محمود عباس قبولهم بها والعمل على أساسها بشكل فوري.

ووجه د. الأغا رئيس هيئة العمل الوطني في قطاع غزة دعوته لقيادة حركة حماس أن تدرك حجم المخاطر التي تهدد المشروع الوطني الفلسطيني وحجم المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني وان لا تضيع هذه الفرصة وان تعلن قبولها بالمبادرة اليمنية بشكل واضح دون اشتراطات، وبعيداً عن الإيحاءات والتفسيرات التي تدفع نحو تعقيد الأمور لا تبسيطها - لإنهاء حالة الانقسام للبدء بحوار وطني شامل ينهي حالة الانقسام ويعيد اللحمة لشطري الوطن لمواجهة التحديات الماثلة أمامنا والأخطار المحدقة بنا ودحر الاحتلال وتحرير كافة الاراضي المحتلة لنجسد حلم قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، ويعيد للقضية الفلسطينية مكانتها الحقيقية كقضية سياسية في أروقة الأمم المتحدة.

وأشار د. الأغا في كلمته التي ألقاه يوم أمس في حفل تأبين الذكرى الأربعين للقائد الكبير جورج حبش الذي نظمته اللجنة الوطنية ٌحياء أربعين الشهيد د. جورج حبش في قاعة رشاد الشوا بمدينة غزة أن وحدة قوى الشعب اليوم في جبهة واحدة باتت ضرورة مصيرية في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في ظل التصعيد العسكري الإسرائيلي والحصار الظالم المفروض عليه مشدداً على انه لا يحق لكائن من كان أن يخرج عن الصف الوطني الأصيل لحسابات فئوية ضيقة مهما كانت الحجج والمبررات.

وأضاف قائلاً: "إننا جميعنا مستهدفون وجميعنا على قارب واحد ليس من حق أي اتجاه أو فصيل أن يقامر بمصير الشعب الفلسطيني ومستقبله انطلاقاً من رؤاه القاصرة أو مصالحه الضيقة".