وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية زراعة سلفيت تعقد دورة تدريبية حول الحديقة المنزلية وتمديد شبكات الري في بلدة الزاوية

نشر بتاريخ: 25/03/2008 ( آخر تحديث: 25/03/2008 الساعة: 13:21 )
نابلس- سلفيت- معا- بدأت مديرية زراعة سلفيت اليوم بتنفيذ دورة تدريبية للمستفيدين من مشروع الحديقة المنزلية الذي تنفذه المديرية بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة التابع للأمم المتحدة (الفاو)بعنوان العناية بالحديقة المنزلية وتمديد شبكات الري وذلك في بلدة الزاوية في محافظة سلفيت.

وأشار المهندس إبراهيم الحمد مدير زراعة سلفيت أن هذه الدورة تأتي استكمالا لمشروع الأمن الغذائي ودعم النساء الريفيات الذي تنفذه وزارة الزراعة ومنظمة الفاو وبتمويل من الحكومة النرويجية وذلك في كل من قريتي الزاوية وحارس.

ويقوم بإعطاء هذه الدورة وتدريب المستفيدين والمستفيدات المهندس الزراعي بلال الأقرع رئيس قسم الوقاية في مديرية زراعة سلفيت ويستفيد من هذا المشروع في بلدة الزاوية 24 مستفيد ومستفيدة حيث تم حفر الآبار وعمل محطات تنقية منزلية لهؤلاء المستفيدين من اجل زراعة الحدائق المنزلية بالخضار وغيرها من المزروعات وسيتم تزويد المستفيدين بشبكات ري متكاملة لحدائقهم المنزلية.وستستمر هذه الدورة ثلاثة أيام.

من جهة ثانية ذكرت المهندسة الزراعية ميساء معكوسة رئيسة قسم التنمية الريفية في المديرية ومنسقة المشروع أنه سوف يتم في الأسبوع القادم عقد دورة أخرى مماثلة لهذه الدورة في بلدة حارس في المحافظة حيث يستفيد من هذا المشروع في قرية حارس 12 مستفيدا ومستفيدة.