وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب ابو بكر: نرفض وضع القضية على مقصلة الاعلام الموجه وتشويهها عالمياً

نشر بتاريخ: 25/03/2008 ( آخر تحديث: 25/03/2008 الساعة: 15:34 )
نابلس- معا- أعربت النائب نجاة أبو بكر عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح اليوم الثلاثاء، عن رفضها وضع القضية الفلسطينية على مقصلة الإعلام الموجه وتشويهها عالميا من بعض وسائل الإعلام.

وقالت أبو بكر في بيان صحفي تعقيباً على دور بعض وسائل الإعلام في تغطية وقائع الحوار بين وفد منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس في العاصمة اليمنية صنعاء، "إن بعض هذه الوسائل الإعلامية استباحت التراث السياسي لهذا الشعب على مبدأ ومنهجية إبعاد وهج القضية الفلسطينية عن مقاومة الاحتلال، وزجها في براثن الاشتباك والصراع الداخلي".

وطالبت أبو بكر وسائل الإعلام، بأن تكون مساندة للقضية في مواجهة الاحتلال، مؤكدة أن "ثقافتنا تلزمنا بتصويب الأخطاء", وأضافت: "إننا نختلف في أمور كثيرة ونقبل بالاختلاف ونعالج أمورنا بالحوار".

وقالت ابو بكر: "إن حركة فتح ومنظمة التحرير وجدتا لحماية الإنسان والأرض وتحقيق شروط المرابطة لشعبنا وإبعاده عن كل ما يمرر من خلال بعض المصطلحات اللغوية غزيرة الكم وفقيرة النوعية".

ودعت ابو بكر, القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس إلى الاستمرار في قدح العقول التي أضاعت العقل السياسي, وتبنت عقول جديدة تتبنى خيارات واستراتجيات مظلمة, أدت إلى الفلتان السياسي والاجتماعي، وغيبت المرجعات الوطنية التي تعتبر في التراث السياسي الحاضنة الحقيقية التي تمسك بالأهداف.

وثمنت ابو بكر, دور وفد منظمة التحرير في صنعاء وعلى رأسه موقف عزام الأحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية, "الذي حمل فكرة الحوار الذي قامت على أساسه ثقافة أبناء حركة فتح ومنظمة التحرير".

وقالت ابو بكر: "إن فلسطين ليست ملكا للعابثين والمقامرين بمصيرها، وهي جوهر الصراع ومنها واليها تصاغ كل القيم التي تقود العالم إلى القيم الإنسانية".