وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية التنسيق الاسرائيلي: ادخال 61 الف تطعيم لامراض المواشي في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 25/03/2008 ( آخر تحديث: 25/03/2008 الساعة: 17:29 )
غزة-معا-قامت مديرية التنسيق والارتباط لقطاع غزة, اليوم الثلاثاء (25/3), بتنسيق ادخال تطعيمات للمواشي, وذلك عن طريق معبر ايريز.

وقد تم ادخال هذه التطعيمات لصالح الخدمات البيطرية في القطاع, حيث تم نقلها من الخدمات البيطرية الاسرائيلية في "بيت دجان" وادخالها للقطاع .

وقد بلغ عدد التطعيمات التي ادخلت اليوم 61 الف تطعيم موزعة على النحو التالي: 26000 تطعيم للجدري, 20000 تطعيم لطاعون الغنم و15000 تطعيم لتسمم الامعاء.
وصرح الكولونيل نير برس, قائد مديرية التنسيق والارتباط "ان عملية ادخال التطعيمات للقطاع هي بمثابة مصلحة اسرائيلية وفلسطينية مشتركة, حيث ان معالجة جذرية لامراض المواشي في القطاع تكفل منع انتشارها هناك, وبالتالي تساعد على منع انتشارها داخل اسرائيل".

وجدير بالذكر فانه بعد اقتحام الجدار الحدودي في رفح في شهر كانون ثاني المنصرم, ازداد التخوف من انتشار امراض المواشي, حيث تم ادخال مواشي من مصر الى القطاع بدون أي رقابة بيطرية.

وفي لقاء مشترك تم الاسبوع الماضي بين وزير الزراعة الاسرائيلي, السيد شالوم سمحون, ونظيره الفلسطيني, السيد محمود الهباش, باشتراك مدير عام وزارة الزراعة, السيدة ياعيل شالتيئيل, وقائد مديرية التنسيق والارتباط, الكولونيل نير برس, تم التشديد خلاله على اهمية استمرار التنسيق بين الطرفين من اجل منع انتشار الامراض.

وجدير بالذكر, فانه اضافة الى نقل التطعيمات سوف يتم نقل عينات دم من المواشي في القطاع الى المختبرات التابعة لوزارة الزراعة في "بيت دجان", وذلك من اجل فحص وجود امراض اخرى بين المواشي في قطاع غزة. وسوف يتم ذلك بالتنسيق بين مديرية الارتباط ومدير الخدمات البيطرية, الدكتور موشيه حايموفيتش.