وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية اهالي دير طريف تعقد مؤتمرها الاول وتجدد ثقتها بالاجماع بمجلس اداراتها

نشر بتاريخ: 25/03/2008 ( آخر تحديث: 25/03/2008 الساعة: 22:26 )
رام الله -معا-عقدت جمعية اهالي دير طريف مؤتمرها الاول في مقر الجمعية الجديد، وحضر فعاليات المؤتمر د. سعيد ابو علي ممثل الرئيس محمود عباس، وعدد من الوزراء والمحافظين، واعضاء من المجلس التشريعي، وسفير مصر لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، وعدد من رؤساء البلديات والجمعيات، ورئيس واعضاء تجمع المدن والقرى المهجرة، وجمهور غفير من ابناء المحافظة وابناء بلدة دير طريف.

وبدأ المؤتمر بكلمة ترحيبية القاها الرئيس الفخري للجمعية السيد جميل الطريفي ورحب بالحضور واستعرض الحلم الذي راود الكثير من ابناء بلدة دير طريف ببناء المقر والذي لم يكن ليتحقق لولا المجهود الذي قامت به الهيئة الادارية، وأثنى على دور الجمعية مشيرا الى انها استطاعت في فترة زمنية وجيزة ان تكون من ابرز الجمعيات على مستوى الوطن، وأثنى على مشاركتها الفاعلة في العديد من الفعاليات السياسية والاجتماعية والثقافية على المستويين: الرسمي والشعبي.

واستذكر المعتقلين من ابناء بلدة دير طريف التي احتلت العام 1948 ومن ضمنهم الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين احمد سعدات وجاسر عاصي وخالد درس، وباقي المعتقلين.

واشاد عمر عساف رئيس الهيئة الادارية لتجمع القرى والمدن المهجرة بدور الجمعية وانجازاتها ومشاركتها الفاعلة في التجمع، واكد على اهمية العمل الوحدوي، وتحدث عن الانشطة التي تواكب الذكرى الستين لاحياء النكبة وضرورة التمسك بحق العودة، وتطرق الى دور التجمع الفاعل في اللجنة الوطنية لاحياء ذكرى النكبة الستين في الوطن.

وأثنى سفير مصر، أشرف عقل، على دور المؤسسات في بناء الدولة واكد على العلاقة التاريخية الطيبة والحميمة المستندة الى التعاون والاحترام بين مصر، قيادة وحكومة وشعبا، وبين فلسطين والشراكة في الدين والارض المباركة التي حول المسجد الاقصى، والتي خصها الله في كتابه العزيز، وشدد على حرص بلاده على وحدة الشعب الفلسطيني ودعمها المتواصل له حتى ينال حقوقه واستقلاله.
ونقل محافظ رام الله والبيرة د. سعيد ابو علي تحيات الرئيس وتمنياته للجمعية وابنائها بالتقدم والتوفيق واشاد بدور ابنائها الذين لهم الدور المتميز في النضال الفلسطيني ودورهم في محافظة رام الله والبيرة، وتمنى ان تكون كل مؤسسات الوطن بكامل نشاطها وعطائها بحيث تدعم امن المواطن وبناء الوطن، واكد على التمسك بحق العودة لملايين اللاجئين وضرورة العمل على احياء الذكرى الستين للنكبة.

وتم انتخاب السيد جميل الطريفي رئيسا للمؤتمر وحسين الشيخ نائبا للرئيس ومحمد عليان مقررا، وناقش المؤتمر التقريرين: الاداري والمالي، وتمت المصادقة عليهما، وقدم موسى ابو زيد رئيس الهيئة الادارية وباقي الاعضاء استقالاتهم، تمهيدا لانتخاب هيئة ادارية جديدة، وتقدمت الهيئة العامة بتوصية لرئيس المؤتمر باعادة الثقة وانتخاب الهيئة الادارية السابقة بكامل اعضائها وهم: موسى ابو زيد، جمال حسين مصلح، مروان العبد قميحه، محمد موسى ابو عين، مصطفى يوسف مصلح، محمد عطا مصلح، محمد شحادة الشيخ، تيسير ابراهيم عاصي، جمال حسن طه، توفيق مسعود درس، جمال محمود شلطف، وتم انتخاب هيئة استشارية جديدة للجمعية مكون من 34 شخصا.