وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة الاستشارية للحملة الشعبية لدعم الفئات المحرومة في محافظات غزة تعقد اجتماعها الأول

نشر بتاريخ: 25/03/2008 ( آخر تحديث: 25/03/2008 الساعة: 23:40 )
غزة- معاعقدت الهيئة الاستشارية للحملة الشعبية لدعم الفئات المحرومة اليوم اجتماعها الأول برئاسة النائب أشرف جمعة الذي كان قد أعلن عن نواياه إطلاق حملة لمساعدة الفئات المحرومة من أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة في وقت سابق من هذا الشهر.

واعتمد المجتمعون الهيئة الاستشارية وتسمية شخصيات وطنية كفؤة تمثل مهنيتها وقدرتها على خدمة الناس دون تمثيل فصائلي أو سياسي لأعضاء الهيئة الاستشارية.

وقال رئيس الحملة النائب أشرف جمعة إن الهدف من إقامة مثل هذه الحملة هو استقطاب وتجنيد أموال تقدم العون لشرائح مختلفة من ذوي العوز أو الفئات المحرومة خاصة وأن الوضع الاقتصادي في فلسطين وصل إلى حال من السوء لا سابق له.

وأكد جمعة 'إن تأوهات الأسر خاصة على أبنائها الطلبة أشعرني ومجموعة من الشخصيات الفلسطينية السياسية والاقتصادية والفكرية والمهنية بمرارة شديدة دفعتنا إلى السعي لتقديم العون إلى هؤلاء الطلبة '.

من جانبه قال حازم أبوشنب ( الهيئة الاستشارية للحملة ) إن اللقاء فيما بيننا طور الفكرة لتتحول إلى عمل منظم نحاول من خلاله تصميم برامج يمكن لنا من خلالها مساعدة أعداد من الطلبة في الجامعات الفلسطينية، ولربما لتشمل شرائح أخرى في المستقبل إذا ما توفرت الإمكانات.

واتفق الحضور على أن تنامي تدهور الأوضاع الاقتصادية في فلسطين أنتج أعدادا متزايدة من المحرومين والمحتاجين في فلسطين، وهو ما يدفع النخب إلى مد يد العون أبناء شعبنا بالجهد المال وحسن التدبير.

وأكد بيان صحفي صدر عن الاجتماع روح العمل التطوعي وحب مساعدة الناس والعمل بشفافية عالية هي السمات الرئيسية للمجتمعين الذين أسسوا الهيئة الاستشارية للحملة الشعبية لدعم الفئات المحرومة. مضيفا البيان الصحفي أن الحملة ستعمل بعيداً عن السياسة وستركز كل جهدها لعمل الخير ولوجه الله.