وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قمة دمشق يمثلها أطفال غزة صوريا ويبقون على مقعد لبنان خاليا

نشر بتاريخ: 26/03/2008 ( آخر تحديث: 26/03/2008 الساعة: 15:44 )
غزة- معا- أطفال بجلابيات بيضاء وعمامات حمراء وسوداء وبالعقال الخليجي وآخرون ببدلاتهم الرسمية الملكية والجمهورية يمثلون واحدا وعشرين دولة عربية، منهم زعماء ومنهم مندوبون، عقدوا قمة عربية صورية للقمة العربية المزمع عقدها في دمشق بعد أيام وقد أبقوا على مقعد لبنان خالياً.

جلس الأطفال أمام لافتات تشير كل منها إلى البلد الذي يمثله فمنهم من مثل جمهورية مصر العربية والجماهيرية الليبية وجمهورية سوريا والمملكة الأردنية الهاشمية وقد مثل السعودية " أحمد القطان مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية".

هم أطفال من محافظة رفح مثل كل منهم دولة عربية بكلمة رسمية حملت إيحاءات وعلامات وإشارات المتحدث بها فالرئيس السوداني مثله طفل أسمر البشرة وتحدث بنفس لهجته وكذلك باقي الزعماء.

أما رسالتهم للقمة العربية الرسمية التي ستعقد في دمشق فكان أول بنودها مناشدة الزعماء العرب باتخاذ موقف رسمي صارم لإنقاذ أطفال فلسطين والعراق، حيث قال القائم على القمة :" أطفالنا في فلسطين وفي العراق يقطعون على مرأى من زعمائنا ولا يحركون لهم ساكنا فهذه رسالتنا أن افيقوا وكونوا عند مطلب شعوبكم".

وتخلل القمة مشاهد للزعماء العرب وقد غالب بعضهم النعاس أثناء الكلمات التي يلقيها بعض نظرائهم الرؤساء، كما عرض أثناء القمة مشاهد لأطفال قتلهم الاحتلالين الإسرائيلي والأميركي في فلسطين ولبنان على مرأى من الزعماء المتواجدين.

وطالب الأطفال المجتمعون بالقمة الصورية الزعماء العرب بإنقاذ الشعبين الفلسطيني والعراقي من بطش الاحتلال وتأمين حياة آمنة للمدنيين والأطفال.