وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء صقر مجاهد مدير عام الدفاع المدني يتراس الأجتماع الاسبوعي لمجلس الدفاع الاعلى

نشر بتاريخ: 26/03/2008 ( آخر تحديث: 26/03/2008 الساعة: 18:14 )
رام الله -معا- ترأس اللواء الركن صقر مجاهد مدير عام الدفاع المدني الاجتماع الدوري لمجلس الدفاع المدني الأعلى، اليوم في مقر المديرية العامة للدفاع المدني في رام الله.

وطرحت على جدول الأعمال ثلاثة مقترحات للبحث فيها، كان اولها ضرورة القيام بحملة إعلامية على مستوى الوطن للتعريف بدور الدفاع المدني وضرورة التعاون معه من جهة، ونشر الوعي والثقافة العامة فيما يتعلق بالسلامة العامة وشروطها وكيفية التعامل اوقات الكوارث والأزمات.

اما البند الثاني على جدول الاعمال فقد تمثل في مناقشة اللائحة المقترحة لتشكيل فرق المتطوعين للدفاع المدني على المستوى الوطني، وقد وزعت اللائحة على مختلف ممثلي المجلس الاعلى لدراستها على ان يتم مناقشتها وإقرارها بالتعديلات المقترحة يوم الأربعاء القادم.

وفي هذا المجال اكد اللواء صقر مجاهد على ضرورة إنشاء فرق المتطوعين المدربين والمنضبطين بحيث تقوم مديرية الدفاع المدني بتجهيزهم بكافة اللوازم والتدريبات للقيام بأعمال الإنقاذ والإخلاء وغيرها وقت الأزمات والطوارئ كرديف هام وحيوي لفرق الدفاع المدني، مؤكدا ان هذه الخطوة سوف ترفع الوعي المجتمعي فيما يتعلق بأمور الإنقاذ والسلامة العامة.

اما البند الثالث فقد تعلق بإعداد خطة وطنية لمواجهة الكوارث بحيث تكون السلطة الوطنية بكافة مؤسساستها على استعداد تام لمواجهة اية كارثة قد تلحق بالوطن بحيث تقلل الإصابات والخسائر إلى أدنى حد ممكن.

وطلب من مندوبي الوزارات أن يحضروا معهم خطة وزارتهم وبالتالي على صياغة الخطة العامة الوطنية .

ومن الجدير بالذكر ان المجلس الأعلى للسلامة العامة يتكون من ممثلي 16 وزارة وعدد آخر من المؤسسات والشركات ومنها شركة الكهرباء والاتصالات والهلال الأحمر وسلطة المياه.