وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة القدس المفتوحة تعقد ندوات علمية وورش عمل في الضفة وغزة

نشر بتاريخ: 26/03/2008 ( آخر تحديث: 26/03/2008 الساعة: 19:20 )
رام الله -معا- عقدت منطقة نابلس التعليمية التابعة لجامعة القدس المفتوحة بالتعاون مع مكتب وزارة الإعلام، ووزارة العمل والتخطيط تحت رعاية رئيس جامعة القدس المفتوحة أ.د. يونس عمرو، ندوة علمية بعنوان "مستقبل الاستثمار الفلسطيني".

وشارك في الندوة كل من وزير العمل والتخطيط د. سمير عبد الله، ومدير منطقة نابلس التعليمية د. يوسف ذياب عواد، ومدير مكتب وزارة الإعلام ماجد كتانة.

ورحبت منسقة العلاقات العامة ديانا صلاح بالضيوف، وعلى رأسهم وزير العمل والتخطيط، وأشار د.عواد إلى أن جامعة القدس المفتوحة لديها توجهات لاستضافة كل أصحاب القرار الفلسطيني من أجل تحقيق الانسجام بين المواطن وأصحاب القرار.

وأوضح د.عواد في حديثه أن الحملة الأمنية في مدينة نابلس تهدف إلى سيادة القانون وإعادة إعمار المدينة اقتصادياً. من ناحيته تحدث كتانة عن مكانة مدينة نابلس، وضرورة إعادتها إلى سابق عهدها كعاصمة اقتصادية.

وأشار الوزير د. عبدالله إلى ما تتعرض له نابلس من ممارسات إسرائيلية عقابية تتمثل بالحصار المشدد، والذي يهدف إلى تجفيف المدينة وتقليص فرص العمل فيها من أجل دفع المواطنين للخروج منها.

وأضاف أن هناك رغبة دولية لمساعدة الشعب الفلسطيني على بناء مؤسساته، ويبرز ذلك من خلال المبالغ الضخمة التي تعهدت الدول المشاركة في مؤتمر باريس بتقديمها للسلطة الفلسطينية، مشيرا في السياق ذاته إلى إرادة القيادة الفلسطينية للاصلاح الإداري، والأمني، والاجتماعي.

من جهة اخرى نظمت منطقة طوباس التعليمية التابعة للجامعة ندوه بعنوان "أمراض الدم والثلاسيميا"، بالتعاون مع مؤسسة فلسطين المستقبل، والمركز الوطني لأمراض الدم أبقراط.

زرحب د. نضال عبد الغفور، مدير منطقة طوباس التعليمية بالحضور، ناقلا لهم تحيات أ.د. يونس عمرو، رئيس جامعة القدس المفتوحة، مؤكدا على أن النشاط يهدف إلى استكمال الجانب الآخر من شخصية الدارس، والمساهمة في إعداده ليكون مواطنا يمتلك القدرة على تحمل المسؤولية.

وضمن سلسلة من النشاطات والفعاليات عقدت إدارة منطقة الخليل التعليمية التابعة للجامعة ورشة عمل للمشرفين الأكاديميين المتفرغين وغير المتفرغين لوضع آليات عمل تحد من نسبة الأخطاء في إعداد الإمتحانات وتصححيها وتضمن رصد العلامات بشكل فعال، تحدث فيها الدكتور نعمان عمرو، مدير منطقة الخليل التعليمية مع المشرفين الأكاديميين لتوضيح فلسفة الجامعة والتعليم المفتوح عن بعد وأنظمتها الأكاديمية باعتبارها جامعة تعنى بالتعليم المفتوح عن بعد، حيث رحب بهم في جامعة القدس المفتوحة/ منطقة الخليل التعليمية كمشرفين أكاديميين، وشكرهم على جهودهم المميزة التي يبذلونها في سبيل التواصل مع الطلبة والجامعة، مركزاً على أهمية التواصل مع الجامعة مثنياً على دورهم في إنجاح العملية الأكاديمية في الجامعة.

وتحت إشراف إدارة منطقة رام الله التعليمية وقسم شؤون الطلبة أقيم في منطقة رام الله والبيرة معرضا للوحات الفنية، حيث عرض مجموعة كبيرة من اللوحات التي تعبر عن الواقع الفلسطيني والمعاناة التي يمر بها أبناء هذا الوطن.

وحضر المعرض عدد من طلبة الجامعة إضافة إلى مجموعة من المؤسسات الإعلامية وعدد من المؤسسات الأهلية في منطقة رام الله والبيرة.

وفي القطاع نظم قسم العلاقات العامة في منطقة شمال غزة التعليمية التابعة للجامعة ندوة لإحياء ذكرى مولد المصطفى الأمين محمد صلى الله عليه وسلم،تحت عنوان "المولد النبوي الشريف"، بمشاركة مدير منطقة شمال غزة د.خالد عبد الدايم.

ورحب د. عبد الدايم بأسم أ.د يونس عمرو، رئيس جامعة القدس المفتوحة، ونائب الرئيس لشؤون قطاع غزة أ.د. عدنان قاسم، وموظفي المنطقة، ونقابة العاملين في الجامعة بالحضور الكرام، مقدما التهنئة للأمة الإسلامية بتلك المناسبة العظيمة، متطرقا إلى الحديث عن حياة الرسول، وعن تسامحه صلى الله عليه وسلم رغم كل ما تعرض له من أذى، مشددا في السياق ذاته على ضرورة الالتزام والتحلي بأخلاق الرسول عليه الصلاة والسلام، وأن يكون قدوة لنا في التسامح.

وبمناسبة الذكرى الأربعين لمعركة الكرامة الخالدة، نظمت منطقة شمال غزة التعليمية ندوة سياسية تحت عنوان "معركة الكرامة وأثرها في تاريخ الشعب الفلسطيني".

ورحب مدير المنطقة د. خالد عبد الدايم خلال افتتاح الندوة بالحضور الكرام ناقلا لهم تحيات أ.د.يونس عمرو، رئيس الجامعة، و نائب الرئيس لشؤون قطاع غزة أ.د.عدنان قاسم مهنئاً الطلبة بمجموعة من المناسبات تتضمن المولد النبوي الشريف ومعركة الكرامة ويوم الأم، منوها إلى أن الهدف من الندوة هي الاستفادة منها كعبرة وموعظة للمستقبل.