وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: كل الاجراءات الاسرائيلية بالقدس والرامية الى عزل المدينة لن تنجح امام صمود شعبنا

نشر بتاريخ: 26/03/2008 ( آخر تحديث: 26/03/2008 الساعة: 19:30 )
رام الله-معا- اكدت المبادرة الوطنية الفلسطينية ان منع شرطة الاحتلال الاسرائيلية في القدس المحتلة احتفالا كان من المقرر اقامته في مسرح الحكواتي بالمدينة لاطلاق شعار "القدس عاصمة الثقافة العربية للعام 2009 " هو اعتداء اخر يضاف الى سلسلة الاعتداءات الاسرائيلية ضد مدينة القدس في اطار المحاولات اليائسة لتهويد المدينة.

واعربت المبادرة في بيان لها عن استنكارها لاعتداء افراد شرطة الاحتلال على المواطنين ومنعهم من الوصول الى المسرح واعتقال باسم المصري المدير التنفيذي للمشروع.

وقال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية:" ان كل الاجراءات الاسرائيلية في القدس والرامية الى عزل المدينة وتهويدها لن تنجح امام ارادة شعبنا وحقه المقدس في عاصمة دولته المنشودة" .

على صعيد اخر دان النائب البرغوثي منع سلطات الاحتلال مرور المواطنين على شارع زعترة قرب قرية النعمان في بيت لحم وقصر التنقل عليه، على المستوطنين.

وقال البرغوثي ان القرار الاسرائيلي سيلحق اضرارا بالغة بقريتي صور باهر وام طوبا وسيعزلهما نظرا لان سكان القريتين مضطرون للمرور على ذلك الشارع الذي يصلهم بمحيطهم الفلسطيني.

واضاف البرغوثي :"ان الاجراء الاسرائيلي ياتي في اطار نظام الابارتهايد والفصل العنصري الذي انشاته اسرائيل في الاراضي الفلسطينية لتحويل الضفة الغربية الى معازل وكانتونات في استكمال لمخطط الفصل المتمثل بالجدار والحواجز العسكرية وتوسيع المستوطنات ومصادرة الاراضي" .

واوضح البرغوثي ان اغلاق شارع زعترة في وجه المواطنين ياتي بعد اتخاذ سلطات الاحتلال خطوة مماثلة باغلاق شارع رقم 443 المعروف بشارع اللطرون ومنع تنقل المواطنين عليه مما عزل قرابة 33 الف مواطن في قرى بيت عور التحتا والفوقا وبيت سيرا وخربثا المصباح والطيرة وبيت لقيا .