وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برعاية الممثلية النرويجية- اتحاد لجان المراة للعمل الاجتماعي يعقد لقاء جماهيريا في قاعة بلدية الزبابدة

نشر بتاريخ: 26/03/2008 ( آخر تحديث: 26/03/2008 الساعة: 20:45 )
جنين -معا - عقد اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي, وبإشراف الإدارة العامة للعلاقات العامة, والمشاريع, وتحت رعاية الممثلية النرويجية, وبحضور رئيس بلدية الزبابدة, لقاء جماهيريا, في قاعة البلدية, بهدف تحسين الوضع الصحي بالزبابدة ومحيطها.

ورحب فكتور خضر, رئيس البلدية, بالحضور, مؤكدا دعم البلدية الدائم لمثل هذه اللقاءات, لما فيها من أهمية للمواطن الفلسطيني, وتحسين الأوضاع المعيشية المختلفة له, وخاصة الوضع الصحي.

وقالت ناريمان الخليلي, منسقة المشروع, أن نقاشا مستفيضا جرى بين الحضور, حول مرض السكري, ومعاناة المرضى, لعدم توفر عيادة ومختبر بالزبابدة لمرضى السكري، مؤكدة التنسيق مع بلدية الزبابدة, لإنجاز توصيات اللقاء والداعية, إلى رفع توصيات للجهات المسؤولة, بتوفير الدعم, لإقامة العيادة الصحية لمرضى السكري.

وأكدت الخليلي, على تشكيل لجنة لمتابعة الموضوع, وتحضير لعمل دراسة عن مرض السكري بالزبابدة, وقد اشرف على هذا اللقاء, المركز النسوي بالزبابدة, الذي حضره ممثلون عن فعاليات رسمية, وشعبية محلية, وقيادات مجتمعية, وعدد من المواطنين في الزبابدة.

ودعت دينا شرقاوي, المشرفة على هذا اللقاء, من قبل المركز النسوي, المواطنين, إلى المساعدة في تحضير الدراسة, عن هذا المرض, في البلدة, وقدمت شكرها لبلدية الزبابدة, لدعمها مثل هذه البرامج واللقاءات.