وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محامي نادي الاسير يطلع على اوضاع الاسرى في سجني ايشل وكفار يونا

نشر بتاريخ: 27/03/2008 ( آخر تحديث: 27/03/2008 الساعة: 13:57 )
رام الله - معا - قام محامي نادي الأسير الفلسطيني بزيارة إلى سجن ايشل بتاريخ 25/3/2008 والتقى خلال الزيارة بعدد من الأسرى هناك.

حيث التقى المحامي بالأسير إبراهيم عصام عبد الله أبو مصطفى من غزة (25 عاما)، والاسير محكوم بالسجن 15 عاما، وموجود بالعزل الانفرادي منذ 3 سنوات، وقد ذكر الأسير لمحامي بأنه يعاني من مشكلة في الكبد ويجب ان يتناول دواءه يوميا لان هناك خطر على حياته.

كما وقد تم اخباره من قبل الاطباء بانهم سيتوقفون عن إعطائه الدواء وسوف يقومون بايصاله بماكنة مربوطة بالكبد كبديل عن الدواء الا ان الأسير رفض ذلك بشدة، واضاف الأسير انه يعاني أيضا من قرحة بالمعدة وسيتم اجراء عملية جراحية له في اقرب وقت ممكن حسب وعد إدارة السجن له، هذا بالإضافة إلى معاناة الأسير من مشاكل في قدرته الجنسية بسبب ضربه على اعضائه التناسلية حين اعتقاله الامر الذي اثر سلبيا بشكل كبير على نفسية الأسير، كما واورد الأسير انه يعاني من ورم بالطحال، ونتيجة لهذه الامراض التي يعانيها فانه يتلقى ما يزيد عن 12 حبة دواء يوميا.

ثم زار المحامي الأسير مجد محمود احمد زيادة من رام الله، والأسير صلاح الدين العواودة من الخليل.

ومن جهة أخرى فقد زار محامي نادي الأسير الفلسطيني سجن كفار يونا والتقى بالأسير فريد أبو فرية من غزة وهو متزوج واب لـ 4 ابناء، وقد كان الأسير قد اعتقل يوم 8/11/2007، وقد ذكر الأسير للمحامي بأنه يقبع في الأسير مع اسير اخر لبناني.