وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة رام الله والبيرة تقدم مساعدات عينية للتجمعات البدوية

نشر بتاريخ: 27/03/2008 ( آخر تحديث: 27/03/2008 الساعة: 16:19 )
رام الله- معا- نفذت محافظة رام الله مشروع تزويد العائلات البدوية المحتاجة "أربعة عشر تجمعاً منتشرة بمختلف جهات المحافظة"، بمواد تموينية متعددة تجاوزت الثلاثين طناً بتنسيب من ممثلي تلك التجمعات.

وأكد المحافظ د .سعيد ابو علي, حرصه على استمرار الاهتمام بتلك التجمعات للتخفيف من معاناتها جراء الأوضاع الاقتصادية والمناخية الصعبة هذا العام، وارتفاع اسعار الأعلاف, وبالأخص على صعيد مواجهة الإجراءات الإسرائيلية, ضد التجمعات البدوية والاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال, وما ينجم عنها من خسائر مادية في محاولات متكررة من سلطات الاحتلال للتضيق على تلك التجمعات والعمل على اقتلاعها من أماكن إقامتها لتوسيع الاستيطان في تلك المناطق.

ونوه المحافظ, الى قرار الحكومة لتقديم العون والتعويض المالي لعدد من تلك العائلات, التي تعرضت ممتلكاتها للتخريب والتدمير والمصادرة من قبل المستوطنين وجيش الاحتلال, الى جانب التعهد بتحمل نفقات المتابعات القضائية, معبراً عن شكره وتقديره لموقف الحكومة.

وأشار المحافظ, الى الجهود المبذولة لتحفيز بعض مؤسسات المجتمع المدني والصليب الأحمر الدولي, لمتابعة تلك القضايا والاحتياجات للتجمعات البدوية, وما قدمته من عون وزيارات ميدانية, واستعداد لمواصلة الاهتمام وتكثيف الجهود لدعم حقوق تلك التجمعات بالحياة على أراضيها وصمودها المشهود الذي يؤكد عمق الانتماء الوطني للعشائر البدوية, وإصرارها على مواصلة الصمود في وجه الاستيطان المستمر والمتصاعد الذي يستهدفها.

وحيا المحافظ, هذه المواقف الوطنية, مؤكدا اهتمام الرئيس أبو مازن والحكومة برئاسة د.سلام فياض, بتوفير مختلف أشكال الدعم المادي والمعنوي, مشيراً الى تعليمات الرئيس بالتفقد الميداني الدائم لتلك التجمعات والوقوف على احتياجاتها ومتابعة قضاياها.