وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أطفال غزة يطالبون الرؤساء العرب بحماية الطفولة ورفع الحصار عن القطاع

نشر بتاريخ: 27/03/2008 ( آخر تحديث: 27/03/2008 الساعة: 19:54 )
غزة - معا - وجه عشرات الأطفال من سكان قطاع غزة عصر اليوم الخميس عدة رسائل للقمة العربية التي ستعقد نهاية شهر مارس حملها الحمام الذي أقلع بجناحيه من فوق منزل أل عطا الله الذي دمرته طائرات الاحتلال بالكامل.

جاء ذلك خلال فعالية نظمتها اللجنة الوطنية لحماية أطفال فلسطين بعنوان "رسالة طفولية تحملها طيور الحمام الي القمة العربية".

وطالب الأطفال في مؤتمر صحفي عقد أمام منزل عطا الله بمدينة غزة الرؤساء العرب حماية الطفولة الفلسطينية من الموت تحت جنازير الدبابات وقصف الطائرات والمدافع, وعدم زج الأطفال في الصراعات والحروب.

كما وطالب الأطفال في حقهم في العلاج الفوري, ورفع الحصار المفروض علي قطاع غزة بصورة عاجلة لإنقاذ المرضي من الموت, كما طالبو العرب الوقوف إمام مسؤولياتهم القومية والإنسانية تجاه القضية الفلسطينية ووضعها علي سلم أولوياتهم.

كما روي الأطفال الناجين من الموت في المحرقة الإسرائيلية من بينهم كان طفل لم يبلغ 30 يوما ما حدث بالبيت المدمر.

وقالت رندة السبتي محامية وعضو اللجنة الوطنية لحماية أطفال فلسطين "جئنا اليوم أمام منزل أل عطا الله الذي دمر بالكامل بفعل طائرات الاحتلال والذي أدي الي استشهاد 7 مواطنين من بينهم أطفال ونجاة أطفال آخرين كانوا بداخلة ".

وطالبت السبتي القمة العربية المنعقدة بدمشق لتوفير الحماية والأمن والدواء لأطفال فلسطين ولرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأكدت السبتي إن أطفال فلسطين جاءوا ليطيروا الحمام الأبيض من فوق بيت أل عطا الله تعبيرا عن السلام والأمن.