وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والحزب الشيوعي تقدمان مساعدات تموينية وطبية لقطاع غزة

نشر بتاريخ: 28/03/2008 ( آخر تحديث: 28/03/2008 الساعة: 20:06 )
حيفا - معا- وصلت إلى معبر "كرم أبو سالم" الحدودي مع قطاع غزة، امس الخميس قافلة من ثماني شاحنات، محملة بالمواد الغذائية والطبية، جمعتها لجان الإغاثة التابعة للجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والحزب الشيوعي، مقدمة إلى سكان في قطاع غزة المحاصرين.

وحسب التقديرات فإن كمية المواد الغذائية لوحدها تقدر بما بين 62 إلى 65 طنا، تم جمعها من مناطق البطوف وشفا عمرو وعكا والمثلث الجنوبي، إضافة إلى كمية ضخمة، من الملبوسات والأغطية تم جمعها بحوالي 17 شوال نقليات ضخم تم جمعها من دير حنا، ويضاف إلى كل هذا، أدوية قيمتها في السوق تعادل حوالي 20 ألف دولار تم جمعها من مدينة الناصرة، بعد أن تم جمع تبرعات مالية، ثم جرى تكليف طاقم طبي مختص من مستشفى الناصرة (الإنجليزي) لاعداد قائمة أدوية وشرائها.

ورافق الشاحنات عدد من كوادر الجبهوية الناشطة ضمن لجان الإغاثة الشعبية ومن بينهم سكرتير منطقة الحزب الشيوعي في شفا عمرو، موسى صغير، وعضو بلدية شفا عمرو الجبهوي أحمد حمدي، ورئيس لجنة الإغاثة في الناصرة عدنان أبو ربيع، إلى جانب وفد من الناصرة، وآخر من الطيبة وغيرها.

وتسلم المواد لجنة الإغاثة الزراعية الفلسطينية في قطاع غزة، والهلال الأحمر الفلسطيني في القطاع.

ومن الجدير ذكره، أنه عدا عن هذه الشحنة الكبيرة، فقد نشطت فروع للجبهة الديمقراطية في اسرائيل وأرسلت شحناتها إلى جمعيات أخرى ناشطة في الضفة الغربية المحتلة، كما أن هناك شحنات إغاثة ما يزال جمعها جار، ومن المفترض أن يتم تسليمها لعناوين أخرى في قطاع غزة في الأيام القادمة.

وقال النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، إن هذه الشحنة التي ترسل اليوم، تم جمعها بجهود كوادر الجبهة والحزب الشيوعي، في إطار الفعاليات الوطنية التي قامت بها كواردنا، منذ أن اشتد العدوان على قطاع غزة في الأسابيع الأخيرة، ومما لا شك فيه أن هذه الجهود ستتواصل، إلى جانب نشاطات وفعاليات مختلفة.