وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بمناسبة يوم الأرض- جمعية أفنان تنفذ يوماً تطوعياً مع المزارعين شمال القطاع

نشر بتاريخ: 29/03/2008 ( آخر تحديث: 29/03/2008 الساعة: 18:20 )
غزة- معا- قامت جمعية أفنان للثقافة وتنمية المجتمع بتنفيذ يوماً تطوعياً مع المزارعين الفلسطينيين في حملة وطنية أطلق عليها "الأرض التي لا تموت" شمال قطاع غزة.

وتأتي هذه الفعالية بمناسبة يوم الأرض حيث شارك في الحملة التطوعيّة 25 شاباً وشابة من جمعية أفنان ، استطاعوا جميعاً وبيدٍ واحدة مساعدة المزارعين الفلسطينيين من زرع الأشتال والأشجار وحرثها وزراعتها وسقيها ورش المواد الكيماوية وتنظيف الأراضي.

وقال رئيس الجمعية عمر فارس أبو شاويش: " يشكل يوم الأرض معلماً بارزاً في التاريخ النضالي للشعب الفلسطيني باعتباره اليوم الذي أعلن فيه الفلسطينيون تمسكهم بأرض آبائهم وأجدادهم، وتشبثهم بهويتهم الوطنية والعربية وحقهم في الدفاع عن وجودهم رغم عمليات القتل والإرهاب والتنكيل التي كانت ـ وما زالت ـ تمارسها السلطات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني بهدف إبعاده عن أرضه ووطنه ".

المزارع أنور أبو شلوف من عزبة بيت حانون عقّب هو الآخر بقوله " نحن كمزارعون نؤكد على إحياء يوم الأرض لأنه يوم هام لكل العرب والمسلمين ليس الفلسطينيين وحدهم، وعلى دولة الاحتلال أن يعلموا مهما نهبوا وسلبوا لن نترك أرضنا وسنبقى فيها لأنها مصدر خيراتنا ورزقنا وحياتنا "