وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية الخليل يشارك في مؤتمر رؤساء البلديات الدولي ويعقد اتفاق للتواصل مع اتحاد البلديات البريطاني

نشر بتاريخ: 29/03/2008 ( آخر تحديث: 29/03/2008 الساعة: 18:40 )
الخليل -معا- شارك خالد العسيلي، رئيس بلدية الخليل في مؤتمر رؤساء البلديات الدولي في لندن والذي نظمه الحزب الليبرالي الديمقراطي البريطاني خلال الفترة مابين 25-26/3/ 2008 وترأس المؤتمر (سيمون هوغز) رئيس الحزب الليبرالي الديمقراطي البريطاني.

واستعرض المؤتمر ضمن جدول اعماله دور واثر قيادات ورؤساء البلديات على مدنهم و تجارب هذه المدن والديمقراطية في البلديات على المستوى الدولي .

هذا والتقى العسيلي على هامش المؤتمر بالسيد هوغز والمعروف بمواقفه المؤيدة للقضية الفلسطينية بشكل خاص والشعب العربي بشكل عام كما التقى بالسيد ( ريتشارد كيمب ) رئيس اتحاد البلديات في بريطانيا حيث اتفق الطرفان على التواصل بين اتحاد البلديات البريطاني و اتحاد البلديات الفلسطيني .

ومن الجدير بالذكر ان الحزب اليبرالي الديمقراطي يعتبر الحزب الثالث سياسيا في بريطانيا و الاول على مستوى الحكم المحلي .

والتقى العسيلي، برئيس بلدية مدينة فيل المقدونية وايضا رئيس بلدية تورنتو في كندا والذي شغل مناصب عدة ذات اهمية استراتيجية على المستوى الدولي، كما التقى العديد من الشخصيات ورؤساء بلديات مدن اخرى.

وصرح العسيلي عقب عودته اليوم بان التجربة البريطانية على مستوى عال من النضوج بحيث يمكن لنا الاستفادة منها على مستوى البلديات و الحكم المحلي .

واستعرض العسيلي خلال مداخلاته في المؤتمر ولقاءاته المختلفة على هامشه الوضع على المستوى الفلسطيني بشكل عام من حيث حرية الحركة والوضع الاقتصادي وتطورات الاوضاع بعد مؤتمر انابوليس .

كما استعرض الوضع في مدينة الخليل بشكل خاص واهميتها في الاقتصاد الفلسطيني بما تمثله من مركز صناعي وتجاري, واحتياجات الخليل من مشاريع بنى تحتية، ورياضية، وترفيهية تسمح لابناء شعبنا عموما والاطفال والشباب خصوصا بممارسة حقه بالعيش الكريم.

كما تطرق العسيلي الى تقسيم المدينة والوضع الاقتصادي فيها والمضايقات و الضغوط المستمرة التي يمارسها الجيش الاسرائيلي والمستوطنين على ابناء الخليل والاغلاقات الدائمة والمستمرة للمدينة والحواجز التي تحدد حرية الحركة و تنقل الافراد والبضائع والاثار السلبية لتلك الممارسات على الوضع الاقتصادي و العملية السياسية برمتها.