وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة بيرزيت تنظم "يوم العطاء" احياء بذكرى يوم الارض

نشر بتاريخ: 30/03/2008 ( آخر تحديث: 30/03/2008 الساعة: 15:26 )
رام الله - معا - نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت اليوم الأحد 30 آذار 2008، "يوم العطاء" الذي تضمن مجموعة من الفعاليات الوطنية والفنية إحياءً لذكرى يوم الأرض، بحضور رئيس الجامعة د. نبيل قسيس وعميد شؤون الطلبة في الجامعة د. عبد الكريم أبو خشان ومشاركة عدد من الطلبة والعاملين.

وأكد د. قسيس أن أحياء هذا اليوم في الجامعة هو تعبير للانتماء الوطني على الأرض الفلسطينية، واثبات أن جامعة بيرزيت هي جزء من فلسطين.

في حين أشار د. أبو خشان أن فعاليات هذا اليوم هي إشارة واضحة على صمود الشعب الفلسطيني والتصاقه بأرضه التي لا يستطيع المحتل اقتلاعه منها، كما أنها تخلداً لذكرى الذين استشهدوا على هذه الأرض الطاهرة.

وأعربت منسقة النشاطات في عمادة شؤون الطلبة فتون يامين أن يوم العطاء هو ترجمة لشعار يوم الأرض بشكل عملي عن طريق رسالة فنية على اعتبار أن الفن هو رسالة ووسيلة اتصال بعقول وإذهان الناس، عدا عن كونها تجسيداً لفكرة يوم الأرض في عقول الأطفال من خلال الرسم على وجوههم ومشاركتهم في رسم الأزهار.

وقد تضمنت فعاليات هذا النشاط زراعة الأرض، ورسم جامعي "جداريه زهرة لكل فلسطيني"، ومعرض فني خاص لأعمال الطلبة الموهوبين، وحفل موسيقي شاركت فيها فرقة أصايل وفرقة جوقة مديرية التربية والتعليم وفرقة سنابل، بالإضافة إلى الرسم على وجوه الأطفال.

يذكر أن الطلبة الذين شاركوا بالمعرض الفني هم:أنس عودة، محمد زينة، سمية الجنيدي، رامة أبو عامرية، دينا عبد الكريم، سارة اشتية، ميرفت جرادات، ايناس براغتة، تمارا حلواني، كفاح زهرة، يوسف زهرة، آميل سابا، آية مخطوب، شروق بعيرات، دانا بعيرات، وفادي حمايل.