وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة طولكرم تنظم احتفالاً لتكريم قائد المنطقة ومديري المخابرات والشرطة بعد إحالتهم للتقاعد

نشر بتاريخ: 30/03/2008 ( آخر تحديث: 30/03/2008 الساعة: 19:27 )
طولكرم - معا - أقيم في طولكرم اليوم، احتفالاً تكريمياً للمتقاعدين العسكريين برعاية وحضور محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، وقائد المنطقة العميد صبحي البابا (ابو نبهان) وقادة الأجهزة الأمنية ومدراء المؤسسات الرسمية والشعبية ورؤساء المجالس المحلية وحشد كبير من المواطنين ومنتسبي الأجهزة الأمنية والقوى الوطنية في المحافظة.

وفي كلمة له امام الحضور والمكرّمين، أكد العميد دويكات ان السلطة الوطنية أثبتت خلال سنوات وجودها انها المدافع الوحيد والحريص على مصالح شعبنا وان الأجهزة الأمنية وجدت لخدمة الوطن والمواطن، مشيداً بالجهود التي بذلتها الأجهزة الأمنية التي تستوجب منا الشكر والثناء والتشجيع من اجل الاستمرار فيها والتعاون من قبل كل القوى والمؤسسات مع الأجهزة الأمنية لتطبق القانون والنظام.

وقال دويكات " اننا نكرم كوكبة من المتقاعدين في الأجهزة الأمنية وعلى رأسهم العميد شكري عبد الحميد قائد المنطقة السابق، ومدير الشرطة العقيد محمد عياش والناطق باسم الاجهزة الامنية في المحافظة العقيد ابو حسن التفالن ومدير جهاز المخابرات العامة سابقاً العقيد مجدي ابو رضا، مؤكداً ان دورهم لا ينتهي بالتقاعد ولم يبدأ في طولكرم لأنهم أفنوا عمرهم في خدمة القضية الوطنية عبر سنوات النضال ".

واضاف محافظ طولكرم ان شعبنا يواجه تحديان أساسيان أولهما الاحتلال وإجراءاته القمعية المستمرة من قتل واقتحام وحصار وإغلاق وتجريف للأرض ومصادرة لها من اجل الاستيطان وجدار الفصل العنصري، وثانيهما عهد الفوضى والفلتان الأمني والذي ضرب جذوره خلال السنوات الماضية واستطعنا خلال الشهور الماضية وضع حد له وترسيخ سيادة القانون والنظام العام وتوفير الأمن للمواطنين وذلك بفضل الجهود الجبارة التي بذلتها أجهزتنا الأمنية على الرغم من قلة الإمكانيات الشحيحة والظروف الصعبة، مؤكداً ان هذه الجهود المخلصة أدت الى توفير الأجواء المناسبة للاستثمار والتنمية والمشجعة للمستثمرين من رجال الأعمال لبناء مشاريعهم الاقتصادية.

واشار الناطق باسم حركة فتح في طولكرم سمير نايفة اننا نعيش في هذه الظروف مرحلة خطيرة بسبب حالة الانقسام والتشرذم والتنكر للشرعية الفلسطينية من قبل البعض، مؤكداً على دور الأجهزة الأمنية والعاملين فيها مما يستدعي ضرورة توفير كل الإمكانيات لهم وتوفير الحياة الكريمة للمتقاعدين منهم تقديراً للدور الهام الذي يقومون به من اجل توفير الأمن والنظام للوطن والمواطنين.

واعتبر صايل خليل ممثل فصائل العمل الوطني ان هذا التكريم المتلازم مع ذكرى يوم الأرض يؤكد انتمائنا للوطن والشعب، وان هذه الكوكبة من المتقاعدين انهو عملهم الوظيفي واستمروا في واجبهم الوطني والنضالي الذي دام مدة طويلة وخاضوا معارك من اجل تثبيت الشرعية الفلسطينية ودفاعاً عن حقوق شعبنا الوطنية، ومهمتنا الأن هي الحفاظ على المشروع الوطني والوقوف ضد من يحاولون هدم هذا المشروع.

والقى شكري عبد الحميد كلمة المتقاعدين شكر خلالها كل الذين ساهموا في تنظيم هذا الاحتفال، داعياً جماهير شعبنا الى دعم ومساندة الأجهزة الأمنية لكي تقوم بواجبها على أكمل وجه.

وفي نهاية الاحتفال قام محافظ طولكرم العميد طلال دويكات بتوزيع دروع التقدير على القادة العسكريين المتقاعدين وغير المتقاعدين وهم العقيد صبحي البابا قائد المنطقة والعقيد ابراهيم رمضان مدير الامن الوقائي والرائد ناصر الاشقر مدير المخابرات العامة والملازم اول عماد سمودي مدير الاستخبارات العسكرية.

كما قامت حركة فتح بتكريم القادة المتقاعدين والذين على راس عملهم وقام بتسليم الدروع الناطق باسم حركة فتح سمير نايفه ومدير مكتب فتح شاكر زيدان.

وقام مدير التربية والتعليم الاستاذ محمد القبج بتكريمهم وتقديم شهادات التقدير لهم.

كما قامت عدة بلديات في المحافظة بتكريمهم اضافة الى قيام كل من مدير الامن الوقائي ابراهيم رمضان ومدير المخابرات العامة ناصر الاشقر بتكريمهم وتقديم الدروع لزملائهم ورفاق دربهم.

وتخلل الاحتفال فقرات غنائية وطنية نالت اعجاب وتقدير الحضور لدرجة ان قادة الاجهزة الامنية بدأوا بالتصفيق لفرقة الغناء، وختم الاحتفال بتوزيع دروع التقدير على المتقاعدين العسكريين، وتبادل قبلات وداع.