وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العقيد مصباح البابا يتسلم مهامه قائداً لمنطقة طولكرم ويقول المدينة جاهزة لتتسلمها قوات الامن

نشر بتاريخ: 30/03/2008 ( آخر تحديث: 30/03/2008 الساعة: 20:45 )
طولكرم - معا - تسلّم العقيد مصباح محمد البابا "أبو نبهان" مهامه رسمياً قائداً لقوات الأمن الوطني الفلسطيني في محافظة طولكرم شمال الضفة الغربية.

العقيد البابا عمره (55) عاماً، من سكان حلحول قرب الخليل، خريج كلية عسكرية منذ (30) عاماً، حائز على (14) دورة تدريبية عسكرية، بكالوريوس مختبرات طبية، ماجستير تاريخ وعلوم سياسية من جامعة القدس في ابو ديس.

خدم في الخليل، رام الله، نابلس وحالياً طولكرم، عمل مديراً للعمليات في الحدات الخاصة والعمليات المركزية في رام الله، وكان نائباً لقائد منطقة نابلس وحالياً قائداً لمنطقة طولكرم.

ووصف البابا لمراسلنا في طولكرم الوضع الأمني بالمحافظة بالجيد، مشيراً الى ان طولكرم هادئة بطبيعة سكانها، وهي بلد خيّرة وطيبة، حيث تعاون اهلها بشكل كبير مع الحملة الأمنية التي طبقتها الاجهزة الامنية مؤخراً، ولم يلزم استخدام القوة في طولكرم، بهلاف المحافظات الباقية كنابلس.

واشار البابا ان الاحتلال واجراءاته يحدث ارباك في عمل الاجهزة الامنية في المحافظة، وذلك من خلال اقتحاماته وتوغلاته المستمرة.

وشدد قائد منطقة طولكرم، ان محافظة طولكرم هي من اكثر المحافظات جهوزية لتسلمها بالكامل من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية، فالأمن فيها مستتب، والنظام مطبق على الجميع، والمواطن يتعاون بشكل لا محدود مع رجال وقادة الأمن، والمطاردين قاموا بتسليم سلاحهم للأجهزة الأمنية وانخرطوا فيها، والسلاح واحد وهو سلاح الشرعية الفلسطينية.

وقال البابا،": ان طولكرم ولقربها من منطقة التماس، تدخلها المخدرات بكثرة، ومن اولويات الأمن الفلسطيني في هذه المرحلة هو القضاء على هذه الآفة، من خلال ملاحقة ومتابعة وتعاون مشترك مع كافة الأجهزة الأمنية الفلسطينية، مؤكداً ان اجراءات الإحتلال سهّلت من انتشار ودخول المخدرات للمحافظة، مطمأنناً المواطن ان الأمن الفلسطيني يبلي بلاءاً حسناً في هذا الجانب".

ووجه قائد منطقة طولكرم تحياته لاهالي المحافظة، داعياً اياهم الى مزيد من التعاون مع الاجهزة الامنية لما فيه المصلحة الوطنية العليا لكافة ابناء الشعب.