وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطالبة بدعم ومساعدة المشاريع النسوية في اريحا

نشر بتاريخ: 30/03/2008 ( آخر تحديث: 30/03/2008 الساعة: 20:53 )
أريحا: معا-طالب كاظم المؤقت مدير غرفة تجارة وصناعة وزارعة محافظة أريحا والأغوار المنظمات والمؤسسات الدولية المانحة والمتخصصة في برامج التنمية وتشجيع القطاع الخاص بان تخصص حيزا من برامج الدعم والمساعدة للمشاريع النسوية المتميزة لتشجيع المبادرات النسائية في مجال الاستثمار والمساهمة في عجلة النمو الاقتصادي الفلسطيني إلى جانب رجال الأعمال الفلسطينيين وذلك في الاجتماع الذي عقد بقاعة الغرفة التجارية في أريحا بحضور وفد لجنة سيدات الأعمال من غرفة تجارة محافظة بيت لحم.

ودعا المؤقت" الجهات المختصة وصانعي القرار الفلسطيني بالعمل على تذليل العقبات والصعوبات التي تواجه مشاريع المرأة وكذلك تشجيع وتسهيل الاستثمار في مختلف المجالات".

وثمن المؤقت نيابة عن رئيس الغرفة والهيئة الإدارية" دور مجلس إدارة غرفة بيت لحم ورئيسها د.سمير حزبون ومدير الغرفة للجهود التي بذلوها لتشكيل لجنة "سيدات الأعمال" واصفا خطوة تشكيل لجنة سيدات الأعمال :" خطوة بالاتجاه الصحيح نحو تعزيز دور المرأة الاقتصادي والاجتماعي"".

كما تطرق المؤقت إلى الأوضاع التجارية والاقتصادية التي تعيشها محافظة أريحا والأغوار والقطاع التجاري والزراعي والسياحي من مد وجزر جراء الممارسات الإسرائيلية وداعيا سيدات الاعمال ورجال الاعمال إلى الاستثمار في محافظة أريحا والأغوار فهي محافظة تمتلك كل مقومات الاستثمار كونها مشتى وتضم أماكن دينية وسياحية كثيرة وقريبا ستحتفل المدينة بمرور عشرة آلاف سنة من عمرها أو يزيد.

داليا حسين منسقة "لجنة سيدات الاعمال" في غرفة تجارة بيت لحم قالت " إن الفكرة ولدت عام 2007 ولايلاء المزيد من الاهتمام بسيدات العمال الأعضاء بالغرفة التجارية حيث أن عدد سيدات الاعمال في غرفة بيت لحم يقدر 166 ,من بينهم 60 عضوه مستقلة ولهن اعمال تجارية واستثمارية خاصة بهن, و106 شريكات مع الغير في عدد من المشاريع التجارية والصناعية وقطاع الخدمات, وأضافت حسين أن الهدف الرئيس هو لتعزيز دور المرأة في الغرفة التجارية وفي قطاع الاعمال والاستثمار والمشاركة في مؤتمرات اقتصادية نسائية ذات العلاقة.

وتأتي زيارتهن الأولى لمدينة أريحا للقيام بجولة استطلاع للدور الذي تقوم به غرفة محافظة أريحا والأغوار والتعرف على الأماكن السياحية والأثرية في المدينة وأوجه الاستثمار في محافظة أريحا والأغوار وحضر اللقاء ريم مصلح , ووفاء المصري من غرفة تجارة أريحا ".