وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في التقرير الاسبوعي لشرطة بيت لحم: التحقيق في 58 قضية واحالة المتهمين الى القضاء

نشر بتاريخ: 30/03/2008 ( آخر تحديث: 30/03/2008 الساعة: 21:03 )
بيت لحم - معا - حققت شرطة بيت لحم في العديد من القضايا وقدمت خدمات للمواطنين وكبار المسؤولين والقت القبض على مخالفين ومروجين لتجارة الحشيش.

جاء ذلك في التقرير الاسبوعي لادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة .

أفاد العقيد داود أبو غيث مدير شرطة محافظة بيت لحم أن أهم إنجازات الشرطة خلال الأسبوعين الماضيين كانت على النحو التالي:

1. انجزر قسم التحقيق خلال الأسبوعين الماضيين 58 شكوى وقضية مختلفة أحيلت جميعها إلى النيابة العامة وكان من أبرزها: 5 قضايا بتهمة السرقة إحداها سرقة لقطة، 3 قضايا بتهمة الحرق الجنائي، قضية بتهمة إتلاف مزروعات، 11 قضية بتهمة الإيذاء، قضيتان بتهمة الاعتداء على ملك الغير، 3 قضايا بتهمة اغتصاب عقار، قضية بتهمة محاولة دهس وعدم الانصياع لأوامر الشرطة، قضيتين بتهمة التهديد بالقتل، قضيتين بتهمة الشتم والتحقير، 5 قضايا بتهمة إلحاق الضرر بمال الغير، قضيتان بتهمة شروع بالقتل، 4 قضايا بتهمة حيازة وتعاطي عقاقير خطرة، 4 قضايا بتهمة التهديد وانتهاك حرمة منازل الغير، 3 قضايا بتهمة مخالفة أوامر إدارية ومقاومة موظف، قضية بتهمة الشروع بالاغتصاب وأخرى بتهمة هتك عرض، قضية بتهمة حجز حرية إنسان و بعض القضايا التي حفظت لتصالح الأطراف.

2. وأفاد مدير قسم المباحث العامة انهم وبعد البحث والتحري القوا القبض على شخص متهم بجريمة قتل حصلت في بلدة يطا وقد عثر عليه مختبئ في إحدى مناشير الحجر في بيت لحم وبعد التحقيق معه اقر واعترف بجرمه حيث أفاد انه قريب المغدور الذي يعمل في محطة محروقات تناول معه القهوة واوهمه انه ينوي المبيت لديه في المحطة بقصد سرقة الخزنة وفي ساعات الليل وعند محاولته فتح الخزنة بقصد السرقة افاق المغدور عندها قام بضربه بواسطة اسطوانة غاز على رأسه ومن ثم كرر ضربه بسكاكين مطبخ على رقبة المغدور وبعد ان تأكد من وفاته قام بسرقة مبلغ 1200 شيكل كانت في جيبه.

كذلك تم إلقاء القبض على مواطنين اثنين من بيت لحم قاما بإتلاف مزروعات أحد المواطنين حيث اعترفا بالتهمة.

إلقاء القبض على متهم فار من وجه العدالة في قضية محاولة دهس شرطي، جلب بعض المشتبه بهم بقضية سرقة بلاط ارضي من أحد المنازل القديمة وتم التحقيق معهم واعترفوا بالتهم الموجه لهم، بعد شكوى إحدى المواطنات في مدينة بيت لحم مفادها إلقاء القاذورات على منزلها حيث تم إلقاء القبض على المتهم.

إلقاء القبض على أحد الأشخاص قام بسرقة جهاز بلفون، بعد شكوى أحد المواطنين على شخص يقوم بإزعاجه هاتفيا القي القبض على المتصل.

إلقاء القبض على فتاة قامت بسرقة نقود من خزنة في منزل كانت تعمل به خامة منذ عام، إلقاء القبض على متهمين اعترفا بسرقة سيارات مواطنين من بيت لحم، بالتعاون مع شرطة الدوريات تم إلقاء القبض على أربعة أشخاص من الخليل قاموا بخطف مواطن من رام الله وأثناء وصولهم بيت لحم تم عمل حاجز وتحرير المخطوف، وأحيل جميع المتهمين إلى قسم التحقيق لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

3. كما أفاد مدير إدارة المرور أنهم حققوا في 11حادث سير منها 5 حوادث دهس نتج عنها 15 إصابة جسدية منها 5 إصابات متوسطة و10 بسيطة إضافة إلى أضرار مادية في المركبات، حجزت 24 مركبة لعدم قانونيتها، تم تنزيل 26 مركبة عن الشارع لعدم صلاحيتها، إتلاف 15 مركبة لعدم قانونيتها كذلك تم تحرير 244 مخالفة مرورية.

4. وأفاد مدير قسم التنفيذ انه تم انجاز38 مذكرات إحضار للمحاكم، 16 أوامر حبس لعدم دفع الدين، 9 أوامر لعدم دفع الغرامة، 28 تبليغ لمواعيد جلسات محكمة، ومرافقة مأمور المحكمة في ثلاث قضايا.

5. وأفاد مدير شرطة السياحة والآثار انهم وحسب إحصائيتهم السياحية حضر ما يقارب 38598 سائح وحاج من مختلف الجنسيات الأجنبية، و74 زائر من عرب الداخل، و2598 من الزوار المحليين من مختلف مناطق السلطة الفلسطينية. وبلغ عدد المقيمين في الفنادق المحلية خلال الأسبوعين الماضيين ما يقارب 13297 شخص، كما وقامت الشرطة بمتابعة أداء الادلاء السياحيين ومراقبة سلوك الباعة المتجولين وإبعاد الأطفال المتسولين من جهة أخرى بالتعاون مع شرطة مركز المدينة رافقت الوفود والضيوف الرسميين.

6. كما أفاد مدير قسم مكافحة المخدرات انهم و بعد التحري قاموا بعمل كمين في منطقة الخضر حيث تم إلقاء القبض على شخص وبحوزته7.02 غم من مادة الحشيش المخدرة ، عمل كمين بالقرب من محطة وقود النشاش بناءا على معلومة مفادها قدوم شخصين إلى المحافظة بحوزتهم مواد مخدرة حيث تم ضبطهما وبحوزتهم 106.4 غم من مادة الحشيش المخدرة كذلك تم إلقاء القبض على شخص له سوابق أثناء قيامه بالتعاطي بالقرب من مقبرة مسجد بلال بن رباح حيث تم إحالتهم إلى قسم التحقيق لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

7. وأفاد مدير مركز المدينة انهم قاموا باستقبال كبير المفوضين السياسيين لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور نبيل شعث في زيارة له لكنيسة المهد حيث اجتمع مع رجال الدين لطائفة اللاتين، تأمين زيارة رئيس الوزراء السريلانكي لكنيسة المهد، تأمين زيارات لشخصيات وطنية منها زوجة النائب الأسير المناضل مروان البرغوثي ومدير عام الرقابة المالية في السلطة الوطنية، متابعة صلاة يوم السبت وليلة الأحد مناسبة عيد الفصح المجيد لدى طائفة اللاتين حيث حضر عدد كبير من المواطنين الصلاة في كنيسة المهد وأقيمت الصلوات والقداديس حتى منتصف الليل قامت الشرطة خلالها بالحفاظ على الأمن والنظام، إضافة إلى مرافقة موظفي البلدية في منطقة المدبسة والسينما والسوق القديم لإزالة البسطات المخالفة على جوانب الشارع.

8. أفاد مدير مركز شرطة بيت جالا ان قسمه وفر الأمن والأمان للمحتفلين من أبناء طائفة اللاتين بعيد الفصح المجيد، تم تنفيذ 15 مذكرة إحضار للمحاكم، تلقى قسم التحقيق 5 قضايا منها ثلاث قضايا إيذاء، قامت الشرطة بمرافقة بلدية الدوحة أثناء توقيف أعمال البناء بدون ترخيص، حصل المساعد أول غال العزة من شرطة بيت جالا على المرتبة الرابعة في بطولة الشطرنج للشرطة الفلسطينية.

9. من جهة أخرى أفادت مديرة قسم حماية الأسرة والطفل بشرطة المحافظة انهم تلقوا أربعة شكاوى من سيدات من ضحايا العنف الأسرى حيث تعرضن لاعتداءات جسدية وأخرى جنسية حيث تم بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية متابعة حالاتهم، بالتنسيق مع مركز محور وشرطة محافظة طولكرم تم تأمين زيارة سيدة مطلقة لابنائها في طولكرم ومن ثم عودتها لمركز محور.

وبالتعاون مع العلاقات العامة القيام بإعطاء محاضرات توعية في مدرسة بنات بيت لحم الثانوية.