وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عباس زكي في مسيرة حاشدة في شاتيلا يؤكد على رفض التوطين والتمسك بحق العودة

نشر بتاريخ: 30/03/2008 ( آخر تحديث: 30/03/2008 الساعة: 22:03 )
بيروت - معا - شدد ممثل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في لبنان عباس زكي خلال مشاركته في المسيرة الحاشدة التي نظمت في بيروت بمناسبة الذكرى الثانية والثلاثين ليوم الأرض على تمسكه والشعب الفلسطيني بالثوابت الوطنية التي تقع في مقدمتها رفض التوطين والتمسك بحق العودة واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة .

والقى زكي كلمة أمام حشد غفير من المشاركين، حيا فيها فلسطيني 48 وأكد على انهم مازالو يناصرون اخوتهم الفلسطينيين ويقفون خلف القيادة الفلسطينيينة في نضالها ضد الاحتلال الاسرائيلي .

كما أكد على ضرورة نبذ الخلافات للوصول الى وحدة الصف الفلسطيني مثنياً على القيادة الحكيمة للرئيس الفلسطيني محمود عباس في سعيه لاقامة الدولة الفلسطينية المستقلة داعياً في الوقت نفسه الرئيس الاميركي بوش لأثبات حسن نيته عبر خطوات ملموسة للايفاء بالوعود الامريكية باقامة الدولة الفلسطينية بنهاية العام الحالي .

أما على الساحة اللبنانية فقد كرر زكي موقف الفلسطينيين الواضح والرافض للدخول كطرف في التجاذبات الداخلية اللبنانية مشدداً على ان الفلسطينيين في لبنان هم على مستوى واحد من جميع الاطراف السياسية اللبنانية ، ويرفضون التوطين رافضاً قاطعاً داعياً الى تكاتف الجهود لتطوير المخيمات الفلسطينية وتحسين المستوى المعيشي والانساني للاجئين الفلسطينين في لبنان.

يذكر أن المسيرة انطلقت من جامع الامام علي في بيروت وصولاً الى مقبرة الشهداء في شاتيلا . المكتب الاعلامي .