وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير التعليم المقال : الطالب الفلسطيني محاصر ومستهدف من قبل الاحتلال

نشر بتاريخ: 31/03/2008 ( آخر تحديث: 31/03/2008 الساعة: 15:05 )
غزة - معا - زار د.محمد الأغا وزير التربية والتعليم العالي التابعة للحكومة المقالة وجمال أبو هاشم مدير عام الشكاوى والمظالم بالوزارة المقالة، مديرية التربية والتعليم في محافظة خان يونس لمتابعة أحوال موظفي المديرية.

وثمن الأغا, جهود موظفي المديرية الملحوظة رغم حالة الإحباط المسيطرة على الجميع، مؤكدا أن الحصار طال كل شخص وكل زاوية من زوايا الوطن، مشيراً إلى أن الاحتلال يهدف بحصاره إلى تدمير العملية التعليمية.

وأوضح الأغا, أن الوزارة تقوم حالياً برصد مدى تأثيرات الحصار الاسرائيلي على التعليم, وكان أهم هذه المشاكل أزمة الكتب المدرسية، ونوه إلى أن الوزارة تسعى إلى تنظيم مؤتمر صحفي يهدف إلى كشف الممارسات الاسرائيلية ضد التعليم.

وقال الأغا : "إن الطالب الفلسطيني محاصر في قلمه وكتابه ودرسه، كما أنه مستهدف من قبل الاحتلال والاجتياح الأخير في شمال غزة, يدلل على ذلك، حيث أن معظم الشهداء من الأطفال طلبة المدارس, مشيرا إلى أن الوزارة بصدد إصدار صحيفة غير دورية لتسليط الضوء على التعليم في ظل الحصار.

ومن جانب آخر, أوضح الأغا أن الوزارة تقوم بتقييم المنهاج الفلسطيني، لأن هدف الوزارة ليس الحشو الزائد لأدمغة الطلبة بالمعلومات بل تطوير قدراتهم الإبداعية, على حد تعبيره.