وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجان الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظات رام الله ونابلس وأريحا تتخذ العديد من القرارات

نشر بتاريخ: 31/03/2008 ( آخر تحديث: 31/03/2008 الساعة: 15:26 )
رام الله-معا- عقدت اللجان الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظات رام الله والبيرة ونابلس وأريحا اجتماعات لها في مقر مديريات الحكم المحلي وأصدرت العديد من القرارات.

ففي محافظة رام الله والبيرة عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء اجتماعا لها برئاسة الدكتور هاني الحروب مدير عام المديرية وأتخذت القرارات التالية :-

تم الموافقة على إستكمال إجراءات الترخيص لمدرسة في قرية شقبا ، والموافقة على ترخيص بناء مقترح سكن زراعي بعد تعديل المخططات وفق أحكام النظام في قرية جفنا وتأجيل البت في موضوع بناء في قرية دير قديس لحين صدور قرار مجلس التنظيم الأعلى بخصوص الاستئناف ، كذلك رفع ملف بناء طابق فوق بناء قائم قديم في مدينة رام الله إلى مجلس التنظيم الأعلى بعد كشف اللجنة الفنية
المشكلة من الإجماع السابق مع التوصية بالموافقة على صحة التسهيلات المطلوبة .

أما بخصوص بناء قائم مخالف سكن ( ج) في قرية دير أبو مشعل وبعد كشف اللجنة الفنية ، تم الموافقة على توصيتها ، حيث يتم الارتداد (3م) من الجهة الشمالية والغربية وباقي الجهات حسب الوضع القائم وبنسبة مؤية ( 48%) وبارتفاع طابقين فقط .

وبخصوص محطة المحروقات في المزرعة الشرقية والتي تم إستدعاء البلدية ومهندسها لاستيضاح الكثير من النقاط ، تم عدم الموافقة على تعديل مسار الشارع المقدم ، حيث أن التعديل لا يحقق شروط ترخيص المحطة وفقاً لأحكام النظام الفلسطيني .

في نفس الوقت بخصوص إفراز قطعتين في قرية رمون واحدة سكن (ب) ، يعمل على تعديل وضعية الترخيص الصادر للبناء القائم وتقديم الإفراز ، وفق تأمين الارتدادات القانونية ، وأخرى نفس التصنيف ، يعمل فيها على تعديل مخطط الإفراز ، حيث يتم تأمين ارتداد قانوني للبناء القائم وتم الموافقة على الإفراز لقطعة سكن زراعي في قرية عطارة .

وفي محافظة نابلس عقدت اللجنة اجتماعا لها برئاسة صفوان الحلبي مدير عام المديرية واتخذت القرارات التالية:

الموافقة على ترخيص بناء مقترح في صرة. الموافقة على ترخيص مبنى جديد لمجلس قروي جالود.

الموافقة على تقديم مخططات معمارية لاستكمال ترخيص مدرستين في يتما وقصرة. المصادقة على مشروع رقم 16/2007 لبلدية نابلس ووضعه موضع التنفيذ الموافقة على إيداع مشروع رقم 4/2008 لبلدية نابلس للاعتراض لمدة ستين يوما من تاريخ نشره في الصحف.

وفي محافظة أريحا عقدت اللجنة اجتماعا لها برئاسة غسان دراغمة مدير عام المديرية واتخذت القرارات التالية بالموافقة على ترخيص معاملتي بناء سكن (أ) في بلدتي العوجا والديوك، وتم رفع مشروع تعديل تنظيمي يخص بلدية أريحا تزويد اللجنة بمخطط هيكلي معتمد ومصدق حسب الأصول لكي يتسنى للجنة النظر بهذه المشاريع.