وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة العمل الوطني برفح تحتفل بالذكرى الــ 32 ليوم الأرض

نشر بتاريخ: 31/03/2008 ( آخر تحديث: 31/03/2008 الساعة: 18:00 )
غزة-معا- نظمت هيئة العمل الوطني في محافظة رفح احتفالا جماهيريا بمناسبة ذكرى يوم الأرض الخالدة بمخيم بدر في تل السلطان غرب مدينة رفح.

وحضر الاحتفال النائب أشرف جمعة عضو المجلس التشريعي عن دائرة رفح وصلاح أبو ركبة عضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية عضو هيئة العمل الوطني في قطاع غزة وقيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وأعضاء هيئة العمل الوطني برفح وممثلي الجمعيات والمؤسسات الأهلية وحشد كبير من من جماهير محافظة رفح .

وقال صلاح أبو ركبة في كلمة هيئة العمل الوطني بقطاع غزة :"يحيي شعبنا هذه الأيام مناسبة وطنية شكلت حدثا هاما في مسيرة النضال ومنعطفا جوهريا في طبيعة الصراع ضد المشروع "الصهيوني", أنها الذكرى الثانية والثلاثون ليوم الأرض الخالد , ففي الثلاثين من آذار عام 1976 خرجت جماهير شعبنا عن بكرة أبيها لتقول لا لمصادرة الأراضي نعم للحق التاريخي والقانوني للشعب الفلسطيني وحلقت أرواح الشهداء في سماء فلسطين للتتلاقى بأرواح شهداء فلسطين شهداء منظمة التحرير وعلى رأسهم الشهيد ياسر عرفات وجورج حبش وبشير البرغوثي وأبو العباس وسليمان النجاب وعبد الرحيم أحمد ".

وأكد أبو ركبة أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني داخل الوطن والشتات , ودعا إلى إنهاء حالة الانقسام من خلال تراجع حركة حماس عن "انقلابها" في القطاع , مناشدا الجميع لإنجاح المبادرة اليمنية .

وقال النائب أشرف جمعة في كلمته :" تمر ذكرى يوم الأرض هذا العام الاحتلال مازال يصعد من عدوانه ويشدد من حصاره على شعبنا ويواصل في سرقة الأرض الفلسطينية ومصادرتها وتكثيف الاستيطان والاستمرار في بناء جدار الفصل الذي يسعى الاحتلال من خلاله إلى إعاقة جهود شعبنا الفلسطيني من الوصول إلي أهدافه الوطنية في العودة والحرية والاستقلال .

وعلى الصعيد الداخلي دعا جمعة, قادة حماس أن يبادروا ويقولوا بصوت عالي بأنهم أخطئوا, وأن يتراجعوا عن انقلابهم على الشرعية , وقال:" رغم توقيع حركة حماس على المبادرة اليمينية تقوم بمنع حركة فتح بإقامة مهرجانات , وتقوم بالاعتداء علي البرلمان الصغير واللاجئين وتقوم بممارسات لا تدل على نواياه حسنه ".

وتحدث فواز النمس أمين سر حزب فدا برفح في كلمة اللجنة التحضيرية على المهرجان وقال :"تهل علينا الذكرى ومازال الدم الفلسطيني المتدفق في خاصرة هذا الوطن الجريح ويروي ظمأ الأرض , فمعركة الأرض لن تنتهي وهي متواصلة وستتوقف هذه المعركة بانتهاء الاحتلال, فالسنوات الطويلة من عمر الاحتلال لن يفلح في فصل الفلسطيني عن أرضه إنما زادته إيمانا ونشبتا وتعلقا بها ".

والقى عبد المنعم أبو صالح كلمه عن أسر شهداء أكتوبر 2000 في أرض 48 عبر الهاتف , في حين تتصاعد سياسة هدم البيوت العربية وتتمدد أفقيا في جميع أماكن تواجدنا , في الجليل والمثلث والنقب والمدن الساحلية , وما يجري من تنفيذ مخططات ومشاريع هي أقرب إلي عملية التطهير العرقي ز

وفي الختام القى عيسى السدودي قصيدة بعنوان الأرض للشاعر الفلسطيني الشهيد معين بسيسو , ومن ثم تم إطلاق أسماء شهداء يوم الأرض وشهداء أكتوبر 2000 على شوارع مخيم بدر .