وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بمناسبة يوم الأرض - جمعية أفنان والتجمع الفلسطيني شبابنا ينظمان مسيرة شبابية في خانيونس

نشر بتاريخ: 31/03/2008 ( آخر تحديث: 31/03/2008 الساعة: 18:08 )
غزة -معا- نظمت جمعية أفنان للثقافةِ وتنمية المجتمع والتجمع الفلسطيني للشباب - شبابنا ، مسيرة شبابية أطلق عليها اسم "أرضنا .. رسالة للأحرار" بمناسبة يوم الأرض في مدينة خان يونس جنوب القطاع.

وانطلقت المسيرة من أمام بلدية خانيونس بمشاركة أكثر من 150 شابا رددوا خلالها الهتافات الداعمة لحرية الأرض وكرامة الوطن ، وهتافات للمجتمعين بالقمة العربية في دمشق.

وخلال كلمته بالمسيرة قال رئيس جمعية أفنان عمر فارس أبو شاويش "يصادف يوم 30 من مارس كل عام ذكرى يوم الأرض، وهي المناسبة التي يعبّر من خلالها الفلسطينيون عن تمسكهم بأرضهم وبحقوقهم وثوابتهم، وسنبقى نحن شباب فلسطين محافظين عليها ، تماماً كما حافظ عليها أبائنا وأجدادنا ، فلن نترك الأرض ولن نخون الآباء والأجداد ".

وفي لفتة غاضبة أقدم بعض الشبان المشاركون في المسيرة بسحب أجزاء من دماءهم ورشهّا على الأرض تأكيداً منهم على فلسطينيتها وهويتها الكنعانيّة ، وآخرون قاموا بحمل نعش يدل على "موت قرارات القمة العربيّة ".

وقال رئيس التجمع الفلسطيني شبابنا حسين الخطيب " الآن ونحن نحيي يوم الأرض ، يجتمع القادة العرب في قمة دمشق الملقاة على كاهلها أسئلة وملفات مصيرية وتحديات تخص الشعب الفلسطيني، ويتوقف عليها مستقبل الدولة التي ضاعت بشائر إقامتها من مثل هذه القمم التي ما جلبت لنا إلا معاناة الكلّ الفلسطيني " .

وطالب المشاركون بالمسيرة ، قادة الدول العربية إلى اتخاذ قرارات حاسمة وتوضيح موقفهم من المجازر التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني ، وبحق مستقبله والعودة واللاجئين، وإلى تبني مبادرة اليمن الرامية إلى تحقيق الوحدة الوطنية بين أطياف الشعب.

وجابت المسيرة شوارع مدينة خانيونس بمشاركة طلبة جامعتي الأقصى والقدس المفتوحة وسط حالة من الغضب الشبابي الواضح.