وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة الأزهر تعلق الدراسة غدا وتدعو العاملين للاعتصام بالحرم الجامعي وتستنكر الاعتداء على حرمها

نشر بتاريخ: 31/03/2008 ( آخر تحديث: 31/03/2008 الساعة: 18:17 )
غزة -معا - استنكر مجلس أمناء جامعة الأزهر بغزة اليوم الاثنين قيام ما وصفها بـ"الفئة الخارجة عن القانون والنظام" وبمساندة عناصر من الشرطة المقالة بالاعتداء علي جامعة الأزهر ودون إذن مسبق من ادراة الجامعة.

وقال الدكتور صلاح أبو حميدة عميد كلية الآداب بالجامعة في مؤتمر صحفي عقد بمدينة غزة وقال "في الوقت التي تبذل فيه الجهود الوطنية لراب الصدع بين الشعب الفلسطيني تفاجأ جامعة الأزهر بفئة خارجة عن القانون والنظام ودون إذن مسبق من إدارة الجامعة تقتحم حرم الجامعة وتقوم بالاعتداء علي أفراد امن الجامعة وقيامهم برفع رايات وشعارات حركة حماس علي أسوار ومباني الجامعة".

وأضاف أبو حميدة عند توافد موظفي الجامعة وطلابها قامت المجموعة بإعمال استفزازية واعتداء بالهراوات علي عدد من الأساتذة والعاملين بالجامعة وطلابها وطالباتها دون أي وازع أخلاقي أو إنساني ونقل بعضهم إلى المستشفى.

وناشد أبو حميدة الحكماء من الشعب الفلسطيني ومؤسساته الوطنية والقوي الوطنية والإسلامية بالوقوف يدا واحدة لحماية أبنائهم وبناتهم في جامعة الأزهر وتحييد المؤسسات التعليمية عن أي خلافات أو حزبية لا تخدم المصلحة العليا للشعب الفلسطيني.

ودعا أبو حميدة إلى تعليق الدراسة يوم غد الثلاثاء لطلبة الجامعة احتجاجا علي ما حدث, كما ودعا جميع العاملين للاعتصام غدا بالحرم الجامعي عند تمام الساعة التاسعة صباحا, مهيبا بالمؤسسات الأهلية والوطنية للتضامن مع المعتصمين.

وقال أبو حميدة أن ادراة الجامعة قررت إحالة الطلبة الذين شاركوا واعتدوا علي مرافق الجامعة وطلابها وعامليها للجنة الضبط بالجامعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة القانونية بحقهم وفق أنظمة الجامعة.

ونفى أبو حميدة الأنباء التي تتحدث عن فصل احد العاملين بالجامعة قائلا:" ربما تتخذ إجراءات فيما تورط بالاعتداء علي الجامعة".