وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. احمد الطيبي يزور صنعاء ويلتقي كبار المسؤولين اليمنيين ويطلعهم على اخر التطورات

نشر بتاريخ: 01/04/2008 ( آخر تحديث: 01/04/2008 الساعة: 07:39 )
صنعاء-معا- استقبل، رئيس الوزراء اليمني محمد مجوار، امس الدكتور احمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير حيث دار الحديث عن اخر التطورات السياسية بعد القمة العربية .

واكد رئيس الوزراء التزام اليمن بدفع المبادرة اليمنية الى الامام وضرورة تطبيقها برعاية الرئيس علي عبدالله صالح.

كما استقبل يحيى الراعي رئيس مجلس النواب في مقره في المجلس النائب احمد الطبي وناقش معه ما الت اليه القضية الفلسطينية، معبرا عن الموقف القمومي لليمن قيادة وحكومة وشعبا تجاه فلسطين واهلها، مشددا على اهمية تطبيق المبادرة اليمنية التي اطلقها الرئيس علي عبدالله صالح.

وافتتح الراعي كلامه للدكتور الطيبي قائلا: " اهلا بك ضيفا عزيزا في بلدك اليمن ونحن نقول ان الامة العربية يجب ان تنحني احتراما للعرب داخل اراضي 48 على صمودهم الاسطوري والتصاقهم في ارضهم" .

وطرح الدكتور الطيبي نضالات الجماهير العربية في الجليل والمثلث والنقب وسياسات التمييز "العنصري" المنتهجة ضدهم في كل مناحي الحياة كما اشاد بالمبادرة اليمنية وقدرتها على رأب الصدع الفلسطيني الداخلي.

وقدم الراعي درع مجلس النواب اليمني للضيف احمد الطيبي .

كما التقى النائب الطيبي مع ياسين سعيد نعمان رئيس الحزب الاشتراكي اليمني المعارض وعدد من اعضاء المكتب السياسي للحزب، وناقش الجانبان افاقا سياسية فكرية حول حال التعددية والدمقراطية في المجتمعات العربية حيث ركز د. الطيبي على مكانة المرأة العربية في العمل اسياسي والمدني.

كما استقبل عبد القادر باجمال الامين العام لحزب المؤتمر الحاكم في مقر الحزب الطيبي وبحث معه اخر تطورات القضية الفلسطينية والوضع العربي المتردي ما قبل القمة العربية وما بعدها .

كما التقى النائب الطيبي الجالية الفلسطينية في مقر المجمع الفلسطيني بحضور السفير د. احمد الديك وعدد من مندوبي السلك الدبلوماسي في صنعاء والقى محاضرة حول الحالة الفلسطينية الراهنة. .