وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الوداد تنفذ دورتين حول "تنمية مهارات الشباب القيادية والإدارية"

نشر بتاريخ: 01/04/2008 ( آخر تحديث: 01/04/2008 الساعة: 11:18 )
غزة- معا- نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي ضمن مشروع "ساهم" الثاني لتمكين الشباب في المجتمع الفلسطيني دورتين تدريبيتين بعنوان ' تنمية مهارات الشباب القيادية والإدارية '، واحدة في مدينة خانيونس وبمشاركة 24 طالب وطالبة جامعية والأخرى 22 طالب وطالبة في مدينة رفح.

وكانت مدة كل دورة 40 ساعة تدريبية ، تناول خلالها مجموعة من المحاضرين المختصين في مجالات التنمية الإدارية والإنسانية التدريب على موضوعات متعددة منها ( تحديد الاحتياجات وجمع المعلومات ، التخطيط ، تشكيل فريق العمل ، القيادة والريادة ، الاتصال والتواصل ، التعبئة والحشد والمناصرة ، حقوق الشباب ، كتابة التقارير ، تنظيم اللقاءات وورش العمل ، إدارة الوقت والحوار ).

وقال المدير التنفيذي لجمعية الوداد محمود أبو خليفة أن الهدف العام من المشروع تمكين الشباب من معرفة وممارسة حقوقهم في المجتمع الفلسطيني ، كما ويعمل المشروع على بناء قدرات الشباب القيادية والإدارية ، وأضاف أنه يشجع الشباب على تبني مبادرات شبابية ويفعل المجتمع الفلسطيني بخصوص قضايا وحقوق الشباب المختلفة.

وأشار أبو خليفة أن مشروع "ساهم" هو المشروع الشبابي الثالث الذي تموله المساعدات الشعبية النرويجية بعد مشروع "ابدأ معنا" لتعزيز ثقافة التسامح ونبذ التعصب الحزبي ومشروع "ساهم" الأول.

ومن جانبه أوضح مدير المشروع إسماعيل أبو ركاب أنه ووفق المرحلة الأولى للمشروع تم التنسيق مع المؤسسات الشبابية والأطر الطلابية في الجامعات للمشاركة في المشروع وذلك بتسجيل 160 طالب وطالبة، تم اختيار منهم 46 مشارك ومشاركة في خانيونس ورفح بعد إجراء مقابلات تم اختيارهم وفق معايير قيادية قدرتهم على تبني مبادرات شبابية.

وأضاف أبو ركاب أن الشباب المشارك في المشروع تلقي دورة تدريبية تمكنهم من قيادة مراحل المشروع والسعي لتحقيق نجاحات فيه، مشيراً أنه تم تشكيل خمسة لجان في كل من خانيونس ورفح بحيث تقوم كل لجنة بالدفاع عن حق من حقوق الشباب وكل لجنة تنفذ العديد من الأنشطة في سبيل تحقيق النجاح والوصول إلى أهدافها المنشودة.