وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ذوو رضيعة من طولكرم تعاني مرضا يعطل كافة عضلات الجسم- يناشدون اهل الخير مساعدتهم في علاجها

نشر بتاريخ: 01/04/2008 ( آخر تحديث: 01/04/2008 الساعة: 12:01 )
طولكرم- معا- ناشد ذوو رضيعة مريضة في طولكرم، أهل الخير والسلطة الفلسطينية والمؤسسات الطبية في فلسطين وخارجها إعانتهم وتقديم العلاج لإبنتهم التي ترقد في مستشفى الزكاة بالمدينة منذ عشرة شهور- منذ تاريخ ولادتها.

واوضح الدكتور أحمد الطاهر، رئيس قسم الأطفال في مستشفى الزكاة، والمشرف على حالة الرضيعة الرضيعة (ماجدة) منذ ولادتها، انها تعاني من مرض إسمه (Nemaline Rod Myopathy) وهو تعطيل لعمل كافة عضلات الجسم، وهو نادر جداً.

وأضاف د. الطاهر، ان الرضيعة حضرت الى المستشفى بعمر شهر، وكانت حالتها صعبة جداً، حيث كانت تعاني من التهاب رئوي حاد، وكانت بحاجة ماسة لجهاز تنفس حتى تبقى على قيد الحياة، وتم وصلها به، مشيراً الى انه وعندما شفيت من الإلتهاب بقيت بحاجة لجهاز التنفس.

واوضح الدكتور أحمد الطاهر رئيس قسم الأطفال في مستشفى الزكاة بطولكرم، انه وبعد إستمرار حاجتها لجهاز التنفس، ساد التوجه لإجراء فحوصات طبية متقدمة لها، حيث نقلت الى مستشفى رامبام في حيفا، وتم إجراء اللازم، وأخذ عينه من عضلات الصدر، وفحصها بواسطة الميكروسكوب الإلكتروني، والذي يكبّر الشئ مئات الآلاف المرات، حيث أكتشف انها تعاني من المرض المذكور وهو نادر جداً وخطير جداً ولا يوجد له علاج ويسبب معاناة كبيرة وحقيقية للمريض وذويه.

وإضافة الى عدم قدرتها على التنفس سوى بواسطة الجهاز، اضاف الطاهر انها لا تستطيع ان (تبلع) الطعام ولا حتى (ريقها)، حيث تم إحداث فتحة في معدتها وتوصيل (بربيش) لإدخال الطعام من خلاله، وايضاً هذا الأمر سيستمر معها طيلة حياتها بالإضافة لجهاز التنفس.

وأشار الدكتور المشرف، انها ستحتاج عند بلوغها سنوات متقدمة لعربة تجلس عليها، وذلك لعدم قدرتها على المشي أيضاً.

وفي حالة خروجها من المستشفى وتسليمها لذويها، اوضح الطاهر انها ستحتاج الى ان يبقى معها وفي اي مكان تتواجد فيه جهاز التنفس، ومن غيرة لا تستطيع الاستمرار في الحياة، وهذا يشكل عبئا كبيرا على الأسرة التي لا تقدر على شرائة، حيث يبلغ ثمنة كحد متوسط (30) الف دولار امريكي، عدا عن المصاريف الأخرى التي ستحتاجها في حياتها اليومية، والمراقبة المستمرة (24) ساعة.

وبامكان من يود مد يد العون لأسرة الرضيعة الإتصال على الهواتف التالية (0599073416 ــــ 0522469585).