وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معهد غزة التقني يستقبل وفدين من طلبة الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 01/04/2008 ( آخر تحديث: 01/04/2008 الساعة: 15:07 )
غزة- معا- استقبل معهد غزة التقني فرع كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية بخان يونس أمس وفدين من طلاب الثانوية العامة من مدرسة عبد الكريم العكلوك الثانوية للبنين في محافظة دير البلح ومدرسة شهداء رفح الثانوية للبنين في محافظة رفح،حيث كان في استقبال الوفدين الزائر للمعهد كلا من المهندس وسام ساق الله رئيس المعهد والمهندس لؤي القريناوي المدير التنفيذي للمعهد بالإضافة لعدد من العاملين والمسئولين بالمعهد.

وفي كلمة له رحب المهندس ساق الله بالوفد الزائر للمعهد متحدثا عن أهمية التعليم التقني والمهني بالنسبة للمجتمع الفلسطيني خاصة والعربي عامة في ظل تكدس الشهادات العلمية ذات طابع التعليم الأكاديمي العام وفي ظل الظروف الصعبة التي يمر بها المجتمع الفلسطيني في وجود الاحتلال، مستعرضا أهم الاختصاصات في المعهد والشهادات التي تمنحها الكلية والمعهد في البرامج المهنية المختلفة، كما تحدث ساق الله عن المكانة التي تتميز كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية عن باقي الكليات في قطاع غزة والضفة الغربية حيث حازت على جائزة فلسطين الدولية للتميز والإبداع وتعد من الكليات التقنية الأكثر إقبالا من حيث عدد الطلبة الملتحقين بها حيث يتجاوزوا الآن الستة آلاف طالب وطالبة.

وتم خلال اللقاء عرض فيلم وثائقي عن الكلية والتطورات المتلاحقة التي شهدتها الكلية مند نشأتها وحتى الآن وتناول نشأة المعهد من البداية والتطور الذي ما زال يواكبه المعهد، كما تم تعريف الطلبة بالتخصصات التي تدرس حاليا في المعهد ثم عرض رؤية مستقبلية عن التخصصات التي تتطلع إدارة المعهد لافتتاحها مع بداية كل فصل دراسي جديد بالإضافة إلي طبيعة المباني التي سيتم إنشائها علي ارض المعهد والمرافق والمراكز الخدماتية التي سيتم افتتاحها لخدمة المجتمع المحلي والطلبة.

من جانبه عبر محمد أبو عسفة المعلم في مدرسة عبد الكريم العكلوك والمشرف على الزيارة عن سعادته الكبيرة بهذه الزيارة لما فيها من جسر للهوة بين التعليم المهني والتقني والمجتمع المحلي مشددا على ضرورة استمرار تبادل الزيارات وذلك بهدف التعريف بالكلية والمعهد، مشيدا بدور كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية من افتتاح كل ما هو جديد من اختصاصات متميزة لما فيه خدمة للوطن والمواطن.

من جانبه قال الأستاذ موسي جودة مدير مدرسة شهداء رفح الثانوية للبنين إننا سعداء باستقبالنا في معهد غزة التقني للتعريف بالتعليم التقني والمهني وأهميته بالنسبة للمجتمع الفلسطيني في ظل الحصار الذي نعيشه. وأضاف أن زيارة مدرسة شهداء رفح إلي معهد غزة التقني جاءت استجابة للاتجاه العالمي نحو التعليم التقني والمهني.

وأشار الإستاد موسى جودة أنه في ظل تكدس التعليم الأكاديمي العام كان لا بد من حل لهذه الأزمة حيث برزت كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية ومعهد غزة التقني كبديل ناجح يواكب التعليم المهني بحيث إنه يحافظ على طاقات "أبنائنا" وامكانتهم.

وفي نهاية الزيارة تم اصطحاب الوفدين في جولة تعريفية شملت مرافق الكلية وتم الاطلاع عن قرب على المختبرات العلمية، حيث أعرب الزائرون عن سعادته الغامرة وإعجابهم بالتخصصات والإمكانيات المتواجدة في المعهد وخاصة قسم هندسة الكترونيات السيارات مبدين رغبتهم للالتحاق والدراسة بالمعهد.