وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مكتبة بلدية قلقيلية تنظم نشاطات حول دور المرأة في المجتمع

نشر بتاريخ: 01/04/2008 ( آخر تحديث: 01/04/2008 الساعة: 15:26 )
قلقيلية- معا- نظمت مكتبة بلدية قلقيلية وبالتعاون مع الشبكة المجتمعية للمؤسسات خلال الشهر الجاري عدة نشاطات عن دور المرأة بالمجتمع ونظرته لها على اختلاف مواقعها.

والمؤسسات التي شاركت بالنشاطات هي وكالة الغوث والهلال الأحمر- برنامج الدعم النفسي- والتربية والتعليم ووزارة الثقافة وجمعية الأمل للصم ووزارة الشباب والرياضة والإغاثة الطبية ومركز الإرشاد النفسي وجامعة القدس المفتوحة إضافة إلى لجنة أصدقاء المكتبة من الأطفال التي نظمت النشاطات وقدمت جزءاً منها.

وتحدث المشاركون بالنشاطات عن دور المرأة في المجتمع الفلسطيني وأهميته ونظرة الاسلام للمراة الذي كرمها واعطاها حقها بدون نقصان وان احترام المراة لا يقتصر على يوم بالسنة وان هذا الشىء دخيل على مجتمعاتنا من الغرب.

كما تنوعت النشاطات من قصائد واشعار عن الام والمراة الفلسطينية ودورها الفاعل في الواقع الفلسطيني واهميته كما احتوت النشاطات على فقرة قدمتها طالبة صماء من جمعية الامل للصم عن الامثال الشعبية حول دور المراة واهميتها في العملية التربوية كما قدمت فقرات دبكة شعبية لطالبات من مدرسة يوسف عودة وفقرة عن التراث الشعبي قدمتها طالبات من مدرسة الشارقة، اضافة الى كلمات لممثلي المؤسسات المشاركة.

وتعد لجنة اصدقاء المكتبة من الاطفال المسؤولة عن تنظيم وترتيب هذه النشاطات على مدار الشهر من تقديم وعرض وتنظيم لهذه النشاطات بمساعدة مشرفين من المكتبة لبعض الاستشارات في حين يقومون بكتابة معظم الكلمات والفقرات بانفسهم.

وتحتضن مكتبة بلدية قلقيلية العديد من النشاطات التربوية واللامنهجية والخاصة بالمناسبات المتعددة على مدار السنة كما وتخصص نشاطات إضافية في العطل الصيفية لطلاب المدارس على اختلاف أعمارهم.