وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

متنزه وحديقة حيوانات قلقيلية يبدأ استقبال الزوار بخدمات جديدة

نشر بتاريخ: 01/04/2008 ( آخر تحديث: 01/04/2008 الساعة: 15:31 )
قلقيلية- معا- بدأ متنزه وحديقة الحيوان في مدينة قلقيلية باستقبال الزوار بعد سلسة من التطويرات والإضافات من شأنها توفير العديد من الخدمات والنشاطات الترفيهية لزوار الحديقة لقضاء أمتع الأوقات في المتنزه.

ومع بداية الصيف والرحلات المدرسية والعائلية, أعلنت إدارة المتنزه انه بدأ العمل بالقوارب المائية -بالقرب من منطقة المتاحف- وهي عبارة عن مسطح مائي يوجد فيه العديد من القوارب التي تمكن الأطفال من التجديف في المياه والتمتع بجمال المنظر والرسومات تحت الماء.

وتوفر هذه الخدمة الترفيهية, الفرصة للأطفال من سن 5 - 12سنة إمكانية قيادة قوارب اسفنجنية -فيبر غلاس- بواسطة دواليب تحكم من كلا الجهتين والتجول في البركة لفترة زمنية محددة.

وتؤكد ادارة المتنزه, ان هذه الخدمة آمنة من حيث مستوى ارتفاع المياه ووسائل الامان المتبعة للحؤول دون وقوع اية مشاكل للاطفال, ووجود مجموعة من المراقبين والفنيين لادارة المكان.

وبلدية قلقيلية المسؤول المباشر عن المتنزه, قامت بعدة خطوات تطويرية للمتنزه من إضافة حيوانات جديدة واقامة قسم المفترسات وانجاز المتحف الثالث الفلكي وصيانة عامة للألعاب ومرافق الحديقة, وفصل قسم التذاكر وانشاء بركة جديدة لفرس النهر وبدء العمل في مطعم الحديقة.

ويعد متنزه وحديقة الحيوان في قلقيلية, المتنفس الوحيد لمدن الضفة الغربية وتعمل البلدية بتطويرات وإضافات باستمرار ليحافظ المكان على جماله ورونقه.