وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. شبانه يكرم ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان وقيادة الفريق الوطني للتعداد في محافظات الضفة

نشر بتاريخ: 02/04/2008 ( آخر تحديث: 02/04/2008 الساعة: 17:12 )
رام الله -معا- نظم الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني في فندق بست ايسترن بمدينة البيرة حفلاً تكريمياً لقيادة الفريق الوطني للتعداد في محافظات الضفة الغربية.

وجرى خلال الحفل تكريم حافظ شقير الممثل الخاص لصندوق الأمم المتحدة للسكان " UNFPA" وبانه الكالوتي من منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" وكذلك قيادة الفريق الوطني للتعداد المشكل من مساعدي المدير الوطني للتعداد ومساعدي المدير التنفيذي للتعداد والمدراء الإداريين والفنيين في التعداد ومدراء التعداد ومساعديهم في محافظات الضفة الغربية.

وقام د. شبانه رئيس الإحصاء الفلسطيني والمدير الوطني للتعداد بتوزيع شهادات تقديرية موقعة من الرئيس محمود عباس "أبو مازن"، تقديراً على جهودهم المتميزة والفاعلة في قيادة وتنفيذ تعداد 2007.

وفي كلمته خلال افتتاح الحفل شكر د. شبانه الرئيس محمود عباس على دعمه المتواصل للإحصاء وللمسيرة الإحصائية وللتعداد العام 2007، كما وشكر القيادة السياسية والشعب الفلسطيني على دعمهم ومساندتهم للفريق الوطني للتعداد.

واشار الى أن هذا اللقاء يهدف إلى تكريم القادة الميدانيين، والإشارة إلى اهتمام الرئيس والقيادة السياسية بمشروع التعداد وإنجازه على أرض الواقع، بالإضافة إلى التوقف قليلا عند هذه المحطة وإنجازاتها وإلى الاستفادة من التجربة وكذلك للتقييم المستمر لطبيعة العمل والأداء.

وأعرب المدير الوطني للتعداد عن سعادته ورضاه ورضى الأسرة الإحصائية الفلسطينية على الإنجاز الكبير لمشروع التعداد العام 2007 وخصوصاً على الاحتضان الجماهيري لهذا المشروع ولفريقه الوطني، مضيفاً أن الفريق الوطني فخور بتنفيذ التعداد لأنه كان بمثابة المشروع الوحدوي في ظل الانقسام حيث مثل نموذج للوحدة.

وتلا د. شبانه شهادة الشكر والتقدير التي أرسلها الرئيس للإحصاء الفلسطيني بمناسبة الإعلان عن النتائج الأولية للتعداد وهذا نصها (تلقينا ببالغ الاعتزاز والتقدير، رسالتكم التي تضمنت النتائج الأولية للتعداد العام الثاني للسكان والمساكن والمنشآت لعام 2007، شاكرين لكم مشاعركم المخلصة، ومثمنين عالياً جهودكم وكافة الأطقم العاملة التي استطاعت تحقيق هذا الإنجاز الكبير في زمن قياسي في ظل هذه الظروف المعقدة والصعبة، والذي إن دل على شيء فإنما يدل على الروح الأصلية والعمل الدؤوب والإعداد الجيد الذي جاء ليؤكد مرة أخرى بأن الإنسان الفلسطيني هو أغلى ما نملك، وانه قادر على العطاء والعمل المتواصل رغم ما يواجهه من عقبات وقمع وحصار واحتلال، نجدد لكم شكرنا، ونشد على أياديكم، داعين الله أن يوفقنا لما فيه خير شعبنا وتحقيق أهدافه السامية والتي ستتوج إن شاء الله تعالى بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف).

وشكر د. شبانه صندوق الأمم المتحدة للسكان على مساندته الكبيرة ودعمه للتعداد، وكذلك الجهات المانحة بمن فيهم النرويج وهولندا وسويسرا والسعودية واليونيسف ومكتب التنمية الدولية في الأوبك واستراليا وكل المانحين على دعمهم للتعداد.

وتخلل الحفل جلسة تقيميه لأداء قيادة الفريق الوطني للتعداد مع إبراز جوانب الإبداع والجوانب السلبية من اجل التعلم من التجربة.